رسوم إضافية على البريطانيين عند السفر إلى دول الاتحاد الأوروبي في 2023
تابعونا على:

أخبار لندن

رسوم إضافية على البريطانيين عند السفر إلى دول الاتحاد الأوروبي في 2023

نشر

في

1٬767 مشاهدة

رسوم إضافية على البريطانيين عند السفر إلى دول الاتحاد الأوروبي في 2023

اعتباراً من العام المقبل 2023، سيتعين على المسافرين من المملكة المتحدة إلى بعض دول الاتحاد  الاوروبي، دفع رسوم  إضافية، وذلك كجزء من النظام الأوروبي لمعلومات السفر والتصاريح (ETIAS).

ومن المتوقع أن يدخل القانون الجديد حيز التنفيذ في تشرين الثاني من العام القادم، حيث يتطلب من البريطانيين إكمال الطلبات عبر الإنترنت قبل السفر  إلى منطقة شنغن، بتكلفة 6 جنيه إسترليني للشخص الواحد للحصول على الأوراق.

كما من المتوقع، أن يبقى كل إعفاء من الفيزا ساري المفعول لمدة 90 يوما.

الجدير بالذكر، أن منطقة شنغن  تضمن حرية الحركة لمعظم دول الاتحاد الأوروبي وتشمل وجهات العطلات الشهيرة مثل إسبانيا وفرنسا واليونان.

استطلاع رأي

ووجدت استطلاع رأي جديد أجرته شركة Direct Line Travel Insurance، أن 65% من البريطانيين لم يسمعوا حتى عن نظام ETIAS للرحلات القصيرة إلى الاتحاد الأوروبي.

كما يعرف 7% فقط من البريطانيين تكلفة وموعد تقديم الإعفاء من الفيزا الجديدة وسيطلب من ملايين البريطانيين التقدم بطلب للحصول على إعفاء من الفيزا كل عام.

ووفقا للاستطلاع، فإن 82 % من المصطافين يقولون إنه ينبغي بذل المزيد من الجهود للإعلان عن قواعد السفر الجديدة.

يعتقد ما يقرب من الثلثين 62% أنه ينبغي على الاتحاد الأوروبي وحكومة بريطانيا بذل المزيد من الجهد للإعلان عن خطة الإعفاء من الفيزا.

جهود غير كافية

وقال توم بيشوب رئيس الشركة : “إن الوعي المنخفض بمخطط الاتحاد الأوروبي للإعفاء من التأشيرة أمر مثير للقلق ويظهر أنه لا يوجد تعليم كاف حول القواعد الجديدة.

“يشعر الناس أن السلطات يجب أن تبذل المزيد من الجهد للإعلان عن خطة الإعفاء من التأشيرة.

“يبدو من المنطقي استخدام الأشهر المتبقية حتى تدخل القواعد الجديدة حيز التنفيذ لضمان معرفة الناس بالإعفاء من التأشيرة، بما في ذلك كيفية ووقت التقديم.

“سيكون هذا مناسبا بشكل خاص للمسافرين ذوي الوصول المحدود عبر الإنترنت الذين قد لا يستطيعون الوصول إلى هذه المعلومات بسهولة مثل الآخرين.

“المزيد من الوضوح من شأنه أن يوفر راحة البال للأشخاص الذين يخططون لعطلتهم القادمة في الخارج.”

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X