اعتبارا من العام المقبل.. سيدفع البريطانيون رسوماً لدخول أوروبا
تابعونا على:

أخبار لندن

اعتبارا من العام المقبل.. سيدفع البريطانيون رسوماً لدخول أوروبا

نشر

في

2٬096 مشاهدة

اعتبارا من العام المقبل.. سيدفع البريطانيون رسوماً لدخول أوروبا

مع بداية العام المقبل 2023، سيتعين على حاملي الجوازات البريطانية الذين يخططون للسفر إلى منطقة الاتحاد الأوروبي الدفع للحصول على تأشيرة، اعتبارا من 2023.

وحتى يتمكن البريطانيون من دخول 27 دولة أوروبية بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي عليهم الحصول على التأشيرة عن طريق نظام معلومات وتصاريح السفر الأوروبي (ETIAS) إذا كانوا يسافرون لمدة تقل عن 90 يومًا خلال فترة 180 يومًا.

ويجب على المسافرين بالطائرة أو القارب أو السيارة ، والذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 70 عامًا، التقدم للحصول على التأشيرة قبل 96 ساعة من المغادرة ودفع 5 جنيهات إسترلينية (7 يورو)، بالإضافة إلى إبراز هويتهم وجواز سفرهم وسجلهم الوظيفي والتعليمي والجنائي، بما في ذلك ما إذا تم طردك من بلد ما أو ارتكتب سلوك مشيناً في بلد.

وتستمر صلاحية التأشيرة لمدة 3 سنوات، ولا تنتهي أثناء ذلك إلا في حال حصول الشخص على جواز سفر جديد، وإذا كنت بحاجة إلى الإقامة لأكثر من 90 يومًا ، فستحتاج إلى شكل مختلف من التأشيرة ، اعتمادًا على السبب.

وكان من المقرر أن يدخل هذا النظام حيز التنفيذ هذا العام، إلا أن بعض التفاصيل العالقة حالت دون ذلك وتقرر أن يتم تأجيله للعام القادم.

و سيتحقق النظام الرقمي الجديد من اسم الشخص والبيانات وتاريخ ومكان الدخول والخروج، وسيحل النظام الجديد محل ختم جوازات السفر وبدلاً من ذلك يقوم بمسح المستندات ضوئيًا.

وحتى حلول ذلك الوقت عليك التأكد من ختم جواز سفرك عند الدخول والخروج ، وإلا فقد تمنع من زيارة البلد الأوروبي فلا تخاطر وتهمل ذلك.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X