اعتقال أكثر من 100 شخص في مظاهرات ضد الإغلاق الكامل في لندن
تابعونا على:

أخبار لندن

اعتقال أكثر من 100 شخص في مظاهرات ضد الإغلاق الكامل في لندن

نشر

في

984 مشاهدة

اعتقال أكثر من 100 شخص في مظاهرات ضد الإغلاق الكامل في لندن

اعتقال أكثر من 100 شخص في مظاهرات ضد الإغلاق الكامل في لندن

ألقت شرطة لندن القبض على 104 متظاهر ضد الإغلاق الكامل في حين تظاهر المئات في شوارع لندن المركزية يوم تطبيق قوانين أكثر صرامة في إنكلترا بهدف مكافحة انتشار كوفيد-19

حث عناصر الشرطة المتظاهرون على فض التظاهرة والعودة إلى منازلهم عندما تجمعوا في الشوارع قرب ساحة ترافلغار مساء الخميس، محذرين المتجمعين أنهم يخرقون قوانين الإغلاق الكامل الخاص بفيروس كورونا.

بدأ المتظاهرون السير باتجاه ستراند حوالي 6 مساء، مرددين هتافات “الحرية” و”لا مزيد من الحظر”. يذكر أن عددا قليلا فقط من المتظاهرين كان يرتدي الأقنعة الصحية.

رافق المتظاهرين عدد كبير من عناصر الشرطة التابعين لشرطة مدينة لندن وقوات شرطة ميتروبوليتان، وطالبوا المتظاهرين بالعودة إلى منازلهم بشكل متكرر، حيث نادى أحد عناصر الشرطة صارخا: “أنتم تخرقون القوانين”.

صرحت شرطة ميتروبوليتان أن غالبية الاعتقالات كانت تخرق القوانين الجديدة، بينما من المتوقع ارتفاع عدد الاعتقالات حيث استمرت العمليات طوال الليل.

وقالت الضابط جين كونورز التي تولت قيادة العملية أن أولوية قوات الشرطة هي “الحفاظ على سلامة سكان لندن.”

وأضافت قائلة: “مرت ثمانية شهور منذ بداية هذا الوباء القومي، ولا يوجد مبرر لهؤلاء الأشخاص كي يخرقوا الإجراءات التي تهدف للحد من انتشار أوسع لفيروس كورونا”.

واستمرت بقولها: “اختارت مجموعة من الأشخاص تجاهل هذه الإجراءات الليلة، وأن يتصرفوا بشكل غير مسؤول والتجمع بشكل خطير. حتى الآن تم اعتقال أكثر من 100 شخص، وسيواجه هؤلاء المعتقلين عواقب تصرفاتهم.”

كما اعتقل أربعة متظاهرين، ارتدى أحدهم قناع غاي فوكس، من قبل الشرطة قرب بوابة محطة تشارينغ كروس.

وبعد 7 مساء بقليل، تجمع عدد أصغر من المتظاهرين قرب بريمارك في شارع أوكسفورد، حيث تمت محاصرتهم من قبل خطين من عناصر الشرطة.

وردد هؤلاء المحاصرون من قبل الشرطة هتافات “قفوا” بينما حثهم عناصر الشرطة العودة إلى منازلهم.

ووجه أحد عناصر الشرطة كلامه إلى المتظاهرين قائلا: “يجب أن تعودوا إلى منازلكم، أنكم تخرقون قيود فيروس كورونا.”

بينما صرحت شرطة ميتروبوليتان أن المتظاهرين تجاهلوا توجيهات عناصر الشرطة الذين حذروا المتظاهرين أنهم سيقومون بتنفيذ إجراءات الإنفاذ بحق المتظاهرين الذين لن يتفرقوا.

حيث احتوت تغريدة من قوى الشرطة ما يلي: “هذا التجمع غير قانوني ويعرض الآخرين للخطر، ونوجه المتواجدين للذهاب إلى منازلهم. عدم تنفيذ هذه الأوامر سيؤدي إلى تطبيق إجراءات الإنفاذ.”

وقد تواجد عدد من سيادة وعناصر الشرطة في شارع أوكسفور حتى قرابة 8 مساء، بينما حافظ عدد من المتظاهرين على تجمعاتهم.

وقالت الضابط كونورز: “أحث الناس في أرجاء المدينة أن يحافظوا على سلامتهم الشخصية ويلتزموا بالقيود المفروضة.”

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X