افتتاح مركز تركيا التجاري قرب جزيرة النخلة في دبي في أواخر شهر فبراير المقبل
تابعونا على:

إخترنا لكم

افتتاح مركز تركيا التجاري قرب جزيرة النخلة في دبي في أواخر شهر فبراير المقبل

نشر

في

2٬924 مشاهدة

افتتاح مركز تركيا التجاري قرب جزيرة النخلة في دبي في أواخر شهر فبراير المقبل

تستعد إدارة المنطقة الصناعية في قيصري التركية بالتعاون مع جمعية المصدرين الأتراك لافتتاح “مركز تركيا التجاري” قرب جزيرة النخلة في دبي في أواخر شهر فبراير المقبل.

وذلك سعياً من إدارة المنطقة للوصول إلى أسواق دبي والتعرف بالمنتجات التركية والمساهمة في زيادة الصادرات التركية وخاصة في مجال صناعة الأثاث، حيث تمتلك الإدارة أكثر من 65 عاماً من الخبرة في مجال صناعة الأثاث.

ويساهم عدد كبير من الشركات التركية من مختلف الولايات التركية في مشروع المركز التجاري بهدف زيادة حصة المنتجات التركية في سوق الشرق الأوسط وآسيا وإفريقيا عامة وفي دبي خاصة لكونها مركزاً تجارياً هاماً إقليمياً وعالمياً.

وقد أشار رئيس مجلس إدارة المنطقة طاهر نورساجان إلى أن العديد من الشركات الرائدة في مجال تصنيع الأثاث قامت باتخاذ خطوة قوية بهدف زيادة حجم الصادرات التركية، وذلك بدعم من مجلس المصدرين الأتراك ووزارة التجارة التركية.

ولفت إلى أن الأثاث والمفروشات التي يتم صنعها في ولاية قيصيري لها سمعة طيبة على مستوى العالم.

وأوضح نورساجان أن مشروع المركز التجاري في دبي بدأ العمل عليه منذ عامين، وأنه قد تم اختيار موقع المركز في واحد من أكثر الشوارع شعبية في دبي للسياحة والتجارة.

وذكر أن مساحة المركز تصل إلى 14 ألف متر مربع، وسيفتح أبوابه لاستقبال الزوار بين الـ10 صباحاً وحتى الـ10 مساء.

وكشف نورساجان عن تقديم الحكومة التركية جزءاً من نفقات الإيجار والإعلانات لمن يسعى لزيادة حجم الصادرات التركية ودخول أسواق جديدة في الخارج.

وتحدث عن توفير الحكومة للعديد من الفرص والامتيازات لدعم المصدرين الأتراك، منوهاً إلى أنه يجب تركيز الجهود على التسويق.

وقال نورساجان أن حجم الصادرات العالمية من منتجات الأثاث وصل إلى أكثر من 270 مليار دولار خلال عام 2018، حيث بلغت صادرات الصين حينها 90 مليار دولار، وألمانيا 20 مليار دولار، وإيطاليا 17 مليار دولار، وبولندا 14 مليار دولار.

ويُذكر أن حجم الصادرات التركية في قطاع الأثاث وصل إلى 3 مليار دولار خلال عام 2018.

وقد نوه نورساجان إلى أنه يوجد نحو 600 فندق بسعة كبيرة في دبي، وأنها تجدد أثاثها كل 5 أعوان وفقاً للنظام هناك، ولذلك تطمح تركيا لدخول ذلك السوق.

وأشار إلى أن دبي تتمتع بموقع هام على ساحل الخليج كما أنها مركز تجاري هام، وتستقبل مئات الطائرات يومياً، مما يخلق الكثير من الاحتياجات.

ولفت نورساجان إلى أن مركز تركيا التجاري سيكون منطلقاً للشركات التركية الراغبة في دخول دبي، الأمر الذي سيساهم في تعزيز التجارة الخارجية.

 

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X