اقتصاد بريطانيا مهدد بخسارة 6.3 مليار دولار خلال شهر.. والسبب؟!
تابعونا على:

بريطانيا

اقتصاد بريطانيا مهدد بخسارة 6.3 مليار دولار خلال شهر.. والسبب؟!

نشر

في

1٬608 مشاهدة

اقتصاد بريطانيا مهدد بخسارة 6.3 مليار دولار خلال شهر.. والسبب؟!

حذر خبراء من أن اقتصاد بريطانيا قد يخسر 6.3 مليار دولار في غضون شهر، إذا لم يتم تخفيف قيود العزل الذاتي تماشيا مع تعليمات جهاز خدمة الصحة الوطنية الـNHS.

وبين تقرير أعده مركز الاقتصاد والبحوث التجارية Centre for Economics and Business Research أنه منذ إعادة فتح الاقتصاد في 19 تموز، تزايدت حالات الإصابة بكورونا ما يشير إلى أن عددًا متزايدًا من الأشخاص سيحتاجون إلى عزل أنفسهم بعد الاتصال بهم من قبل تطبيق NHS وهو بدوره سيؤدي إلى اضطراب سلاسل التوريد.

وأضاف مركز الاقتصاد والبحوث التجارية أن إعفاء الموظفين الرئيسيين من العزل قد يخفض التكلفة الإجمالية على الاقتصاد بنحو 400 مليون دولار، في حين يمكن تخفيض الخسائر إلى النصف من خلال تخفيف قيود العزلة لأولئك الذين حصلوا على الجرعة الثانية من اللقاح قبل أسبوعين على الأقل من إصابتهم بالفيروس.

علما أنه في الأسبوع من 8 إلى 14 يوليو، أكثر من 607 آلاف شخص تلقوا رسالة للعزل من التطبيق.

وكان مركز الاقتصاد وأبحاث الأعمال البريطاني (CEBR)، قد قال إن الخسائر المترتبة اقتصادياً على القيود الصحية المطبقة في البلاد، لمكافحة فيروس كورونا، بلغت 251 مليار جنيه إسترليني.

وأوضح المركز أن إجراءات الحجر الصحي المفروضة، كلفت اقتصاد البلاد، قرابة 251 مليار جنيه إسترليني، منذ آذار 2020 وحتى آذار 2021، وأن أكبر المدن تضرراً هي لندن بواقع 51.4 مليار جنيه، تلتها المنطقة الجنوبية الشرقية من البلاد بـ 34.7 مليار جنيه.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X