اكتشف أجمل المناطق السياحية في كرويدون
تابعونا على:

أماكن مميزة

برج الساعة والمسرح.. اكتشف أجمل المناطق السياحية في كرويدون!

نشر

في

687 مشاهدة

برج الساعة والمسرح.. اكتشف أجمل المناطق السياحية في كرويدون!

تعد لندن واحدة من العواصم الأكثر إثارة في العالم، حيث تتميز بتاريخها وثقافتها ومعالمها الجذابة، كما تقدم لجميع الزوار المغتربين الخيارات المتعددة للإقامة والتي تتناسب مع ميزانيتهم، ونمط حياتهم على الرغم من أنها من أغلى المدن في تكلفة السكن المرتفعة.

 

وفي تقريرنا سنتعرف معاً على واحدة من أجمل ضواحي لندن وهي مدينة كرويدون.

تتميز كرويدون بموقعها الاستراتيجي بين لندن ومطار جاتويك ، كذلك لديها شبكة من خطوط السكك الحديدية المتميزة والتي تمتد إلى العاصمة البريطانية، كما تشتهر بكونها تضم واحد من أشهر مراكز التسوق الأكثر شمولًا وتنوعًا حول العالم، ويزورها الكثير من المستثمرين لعقد صفقات تجارية أو استثمارية كبرى مع الكثير من مراكز التسوق والشركات الكبرى في هذه المدينة، وتتميز بأنها مدينة تجارية وغنية بالتعاملات والصفقات الكبرى.

أفضل مناطق الجذب السياحي في كرويدون هي: 

1- مركز زوار مطار كرويدون

افتتح أول مطار دولي في المملكة المتحدة في كرويدون، وقد تطور هذا المطار الذي بني في الحرب العالمية الأولى للمساعدة في الدفاع عن العاصمة، وقد بدأت الرحلات الجوية المجدولة في عام 1920، وأصبح مطار كرويدون أول مطار في العالم يحتوي على برجًا لمراقبة حركة المرور الجوي باستخدام إجراءات تحديد المواقع، وقد غادرت الرحلة الأخيرة في عام 1959، وأصبح مبنى المطار السابق نصبًا مدرجًا، وتحول برج المراقبة إلى مركز زوار.

2- برج الساعة في كرويدون
يعتبر برج الساعة في كرويدون جزءًا من مبنى كبير يضم قاعة المدينة وقاعة بريثويت التي كانت مسرح سابق ومكان لإقامة الحفلات الموسيقية، وقد بني البرج على تصميم الباروكي الجديد بين عامي 1892 و1896، ويضم ملحق من مكتبة كرويدون المركزية ومتحف كرويدون ومقهى وسينما تعرف أفلامًا كلاسيكية قديمة.

3متحف كرويدون

يقدم متحف كرويدون معارض حول التاريخ الاجتماعي للمدينة منذ عام 1800 إلى القرن الـ21، وتشمل أبرز المعروضات سيارة مصنوعة في المدينة في منتصف القرن العشرين، وساعة من القرن الـ19، بالإضافة إلى قطع أثرية من كرة القدم المحلية، وهناك معرض مخصص للآثار الرومانية والأنكلوسكسونية المكتشفة محليًا، بالإضافة إلى مجموعة من السيراميك الصيني من عام 2500 قبل الميلاد.

4- قصر كرويدون
كان هذا المجمع من المباني التي يعود تاريخها إلى القرنين الـ 14 والـ16 يستخدم كمقرًا صيفيًا لرؤساء أساقفة كانتربري خلال العصر الأنجلوسكسوني، وفي الوقت الحالي يستخدم القصر كمدرسة مستقلة للفتيات، ويمكن للزوار استكشاف المبنى عبر جدول زمني محدد خلال العطل المدرسية، حيث يمكنهم رؤية القاعة الكبرى الرائعة التي تعود للقرن الـ15 مع سقف خشبي ورواق داخلي جميل على الطراز القوطي، وغرفة الحرس التي تستخدم الآن كمكتبة، فضلًا عن كنيسة من القرن الـ17 مع أكشاك جوقة منحوتة بشكل مزخرف.

5- مساكن ويتجيفت

تم بناء هذا المبنى القديم من قبل رئيس أساقفة كانتربيري جون ويتجيفت في عام 1596، ويستخدم المبنى الآن كدار للمسنين المحليين الذين تزيد أعمارهم عن 60 عام، ولكن يمكن للزوار التجول في البناء الخارجي الذي يرجع تاريخه إلى القرن الـ16.

6- دير كرويدون

بنيت هذه الكنيسة لأول مرة في القرن الـ14 ولكن دمرتها النيران، ثم أعيد بنائها من قبل السير جورج جيلبرت سكوت في خمسينات القرن الـ19 وتم الانتهاء منها عام 1870، وتحتضن عددًا من المقابر الأثرية التي لم تتأثر بالحريق منها قبر جون ويتجيفت بالإضافة إلى مقابر خمسة رؤساء أساقفة آخرين.

7- سوق شارع سري

يعتبر هذا السوق أكبر أسواق كرويدون، وأقدم سوق للشوارع في لندن الكبرى حيث بدأ هذا السوق منذ عام 1276، ويضم السوق العديد من الاكشاك التي تبيع المنتجات الطازجة مثل الفواكه والخضروات.

8- مسرح سبريد إيجل
تحول هذا المبنى المصرفي الفيكتوري الكبير الواقع بالقرب من برج الساعة إلى مسرح استوديو فريد من نوعه يتسع لـ 50 شخص، وقد تم تخصيص المسرح للكتابات الجديدة.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X