اكتشف أفضل تطبيقات السفر للتخطيط لعطلة مميزة
تابعونا على:

التقنية

اكتشف أفضل تطبيقات السفر للتخطيط لعطلة مميزة

نشر

في

950 مشاهدة

اكتشف أفضل تطبيقات السفر للتخطيط لعطلة مميزة

في عصر التكنولوجيا والانترنت أصبح لا غنى للمسافرين عن تطبيقات الهواتف الذكية، فمنها يستقي المسافر كافة المعلومات التي يحتاجها خلال رحلته.

 

يعد التخطيط للسفر من الأمور الصعبة على الكثير من المسافرين ولكن عند استخدام أفضل تطبيقات السفر تصبح المهمة أكثر سهولة، فقد أصبح عالم التطبيقات حافلاً بكل ما يحتاجه عشاق السياحة والعطلات من معلومات ونصائح. وساعدت انتشار الهواتف الذكية في أن تكون هذه التطبيقات جزء لا يتجزأ من الرحلة.

ولكن من الصعب العثور على أفضل تطبيقات السفر بين آلاف التطبيقات في المتجر التي تقدم المساعدة في التخطيط لرحلة ناجحة، لذلك لابد من الاستعانة بآراء عشاق السفر وتجاربهم مع التطبيقات المختلفة.

ويحتاج المسافر في رحلته الى العديد من التطبيقات مثل تطبيقات الخرائط وتطبيقات الترجمة وتطبيقات الحجوزات وتطبيقات المطاعم ووسائل المواصلات وغيرها الكثير.

في هذا التقرير سنتعرف معاً على أفضل تطبيقات السفر، حيث نقدم لكم مجموعة من تطبيقات السفر التي نالت اعجاب آلاف من المسافرين حول العالم لقدرتها على تحقيق الهدف منها وتقديمها لأفضل المعلومات والخدمات الممكنة التي يتطلّع إليها السائح!

 

اكتشفوا معنا مجموعة من أفضل تطبيقات السفر للتخطيط للعطلات الناجحة:

تطبيق خرائط جوجل Google Maps

من منا لا يحتاج الى الخرائط حتى في مدينته الأساسية؟ ان تطبيق خرائط جوجل عنصر أساسي في العطلات لكونه يساعدك على الوصول الى الوجهات المختلفة في الرحلة واستكشاف أفضل الطرق الملائمة حسب الازدحام المروري ووسيلة المواصلات مما يساعد في توفير الوقت وتجنب حالات فقدان الطريق والضياع.

تطبيق EX currency لتحويل العملات

عند السفر نتعامل بعملات غير عملات بلادنا الأصلية مما يصيبنا بالحيرة طوال الوقت حول مدى الانفاق واستنزاف ميزانية السفر، ولكن تطبيق EX currency يساعدك دائماً في تنظيم ميزانيتك الخاصة بالسفر عبر تحويل أسعار العملات وفق أحدث الأسعار لتتمكن من وضع خطة ناجحة للأنفاق.

تطبيق ترجمة جوجل Google Translate

في مختلف دول العالم تواجهنا بعض اللافتات والعبارات التي تحتاج الى الترجمة وهنا يأتي دور تطبيق ترجمة جوجل الذي يساعد في ترجمة أي لوحة أو لافتة أو الكلام المكتوب أو المسموع الى لغتك الأم بسهولة وسرعة.

تطبيق أوبر Uper لسيارات الأجرة

التنقل بسيارات الأجرة ضرورة لابد منها في السفريات المختلفة حتى ولو كان بشكل غير دائم، ويعد تطبيق أوبر أحد أشهر التطبيقات العالمية لاستئجار السيارات ويتميز بسهولة الاستخدام والأسعار العادلة بالإضافة الى الأمان الكامل بدلاً من ركوب سيارات أجرة مجهولة الهوية.

تطبيق TripAdvisor

لا شك أن تريب أدفايسور من أشهر الأسماء في عالم السفر والسياحة، فهو تطبيق متكامل لا غنى عنه للمسافرين حيث يقدم آراء آلاف المستخدمين حول كل جانب في رحلتك السياحية مثل المزارات السياحية المختلفة وما اذا كانت تستحق الزيارة أم لا، والمطاعم السياحية والفنادق والأماكن الترفيهية ورحلات الطيران وغيرها، كما يوفر التطبيق أيضاً صور قام المستخدمون الآخرون بالتقاطها لتتمكن من معرفة أجواء المكان قبل الوصول إليه مع وجود الخرائط التي تساعد في الوصول بدقة وسرعة.

تطبيق Trip It

لمن يكرهون وضع الخطط يساعد تطبيق Trip It في انشاء خطة متكاملة لرحلتك حيث تقوم بإرسال حجوزاتك الى التطبيق وسوف يقوم بإنشاء خط سير لرحلتك مع تذكيرات بكل مرحلة من الرحلة بتوقيت بدايتها والى أين تتوجه ويقوم التطبيق أيضاً بتتبع الفرص الشاغرة من تذاكر الطيران والقطارات في المدن المختلفة وابلاغك بالمقاعد المناسبة.

تطبيق Airbnb

لعشاق السفر بأسلوب المغامرة لا يوجد أفضل من تطبيق Airbnb الذي يقدم فرصة استئجار الشقق والغرف في مختلف المدن العالمية بأفضل الأسعار، ويلائم ذلك محبي الشعور بأجواء منزلية خلال رحلتهم السياحية ومن يفضلون الاستغناء عن خدمات الفنادق وطهو طعامهم بأنفسهم وأصحاب الاقامات الطويلة والعائلات التي تفضل الشقق للإقامة، كما انه بكل تأكيد أرخص سعراً من الفنادق.

تطبيق Booking

بوكينج تطبيق آخر رائع وشهير يرافق عشاق السفر فهو التطبيق الأهم في مجال تقييم الفنادق العالمية وحجوزاتها ويقدم آراء حقيقية وفعلية للنزلاء تساعد في تحديد قرارك نحو الفندق كما يقدم الأسعار والخصومات والصور التفصيلية للإقامة في كل فندق، ويمكن عبر التطبيق اختيار البحث بأرخص الأسعار إذا كنت ترغب في توفير الميزانية أو اختيار عنصر ملائم لك مثل توفر مطاعم نباتية في الفندق أو سياسة اصطحاب الحيوانات الأليفة وغيرها من التفاصيل التي تلائم كل مسافر.

تطبيق Weather Channel

إن معرفة أمور الطقس في وجهتك السياحية أمر لا غنى عنه لإعداد ملابس حقيبة السفر بشكل مناسب وتجنب المفاجآت حيث يساعدك تطبيق Weather Channel في معرفة تنبؤات الطقس لأيام عديدة في مختلف المدن كما يبقيك على اطلاع بالمستجدات خلال رحلتك في حالة هطول أمطار أو حدوث عواصف لتكون مستعداً وحذراً خصوصاً عند القيادة على الطرق السريعة.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X