الآلاف من الأمهات العازبات لم يستطيعن الحصول على نفقة للأطفال من شركائهن .. هل أنتِ مستحقة للمال؟
تابعونا على:

أخبار لندن

الآلاف من الأمهات العازبات لم يستطيعن الحصول على نفقة للأطفال من شركائهن .. هل أنتِ مستحقة للمال؟

نشر

في

2٬663 مشاهدة

الآلاف من الأمهات العازبات لم يستطيعن الحصول على نفقة للأطفال من شركائهن .. هل أنتِ مستحقة للمال؟

أظهرت الأبحاث أن أكثر من ثلث الأمهات العازبات يقعن في الديون بعد أن تركهم شركائهم، حيث يواجهن جميع نفقات المعيشة بمفردهن.

ويعتبر الأسوأ من ذلك هو أن 11% من الأمهات مضطرين للاعتماد على بنوك الطعام لإطعام أطفالهن، وفقاً لشركة Slater and Gordon، المتخصصة في قانون الأسرة.

واضطر 39% آخرون الحصول على قروض، أو الذهاب إلى overdrafts من أجل تغطية احتياجاتهم.

ووفقاً لأحدث الإحصاءات التي أجراها مكتب الإحصاءات الوطنية، كان هناك 2.8 مليون من الأباء والأمهات الوحيدين في عام 2017، غالبيتهم من الأمهات العازبات، في الوقت نفسه تقريباً، انفصل 101,669 من الأزواج.

وفي الوقت نفسه، تبلغ تكلفة تربية الطفل إلى 18 عاماً، بما في ذلك تكاليف رعاية الطفل، 183.335 جنيه استرليني شهرياً، وفقاً لتقرير مؤسسة Child Poverty Action Group.

ومع ذلك، يفقد العديد من الإباء والأمهات الوحيدين نفقة الطفل التي يحق لهم الحصول عليها من شريكهم السابق.

ومن المفترض أن تساعد نفقة الطفل في تغطية التكاليف اليومية مثل الطعام والملابس، وكذلك السكن، كما إنها في الواقع مطلب قانوني، وإذا رفض شريكك السابق الدفع، فيمكنك تصعيد الأمر إلى هيئة حكومية تقوم بترتيب المدفوعات لك بناءً على دخله.

وقالت لورين هارفي، محامية الأسرة في شركة سلاتر وغوردون: “إننا ننصح الإباء والأمهات دائماً بمحاولة التوصل إلى اتفاق معاً، عندما يتعلق الأمر بمدى مدفوعات نفقة الطفل إلى الوالد الذي يقدم الرعاية اليومية للطفل”.

وأضافت: “إذا كان الطرفان في وضع يتيح لهما القيام بذلك، فإنه يسمح لهما بالتوصل إلى قرار بشأن المبلغ الذي سيتم دفعه وموعد الدفع وكيف سيتم دفعه دون إشراك السلطات”.

من يدفع نفقة الطفل؟

يتم دفع نفقة الطفل إلى الطرف الذي يرعى الأطفال بدوام كامل.

ومن المتوقع عادة أن يدفع الوالد أو الوالدة الذين يقومان بدفع نفقة الطفل حتى يبلغ الطفل سن 16 أو 20 عاماً، إذا كان التعليم بدوام كامل حتى A-levels.

وإذا كان أي مما يلي ينطبق عليك، عليك واجب الدفع، وفقاً ل Citizens Advice.

  • أنت والد الطفل الحقيقي.
  • أنت والد الطفل بالتبني.
  • أنت الوالد الشرعي بسبب التلقيح للمانحين أو علاج الخصوبة أو الأمومة البديلة.

الآلاف من الأمهات العازبات لم يستطيعن الحصول على نفقة للأطفال من شركائهن .. هل أنتِ مستحقة للمال؟

ما المبلغ الذي ستحصل عليه من شريكك السابق؟

يعتمد المبلغ الذي يمكنك الحصول عليه على ما إذا كنت تقوم بإجراء الترتيبات الخاصة بك مع شريكك السابق، أو ما إذا كنتما لا تستطيعان الاتفاق وتذهبان إلى الهيئة الحكومية.

وتنص إرشاداتها على أن إعانة الطفل يجب أن تكون 12% من إجمالي دخل شريكك لطفل واحد، و16% لطفلين و19% لثلاثة أو أكثر.

لذا، إذا كان لديك طفل واحد ويحصل زوجك السابق على متوسط الراتب البالغ 27000 جنيه استرليني سنوياً، فيجب دفع 12% من هذا المبلغ في نفقة الطفل، أي ما مجموعه 3240 جنيه استرليني سنوياً.

كيف يمكنك ترتيب ذلك؟ وماذا تفعل إذا كان شريكك السابق لا يدفع؟

إذا كنت ترغب في اتخاذ الترتيبات الخاصة بك، ما يسمى “ترتيب قائم على الأسرة family-based arrangement “، يمكنك استخدام الآلة الحاسبة على موقع GOV.UK التي تساعدك على التحقق من المبلغ الذي يجب أن تتلقاه.

ولتتمكن من استخدامها، ستحتاج إلى معرفة مقدار ما يكسبه شريكك السابق.

وإذا لم يكن شريكك مستعداً للتعاون، فيمكنك التحدث إلى جهة حكومية تسمى خدمة نفقة الطفل child maintenance service تقوم بإجراء تقييم على دخله، وترد أي مدفوعات بأثر رجعي.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X