الآلاف من الوظائف معرضة للخطر بعد توجه سلسلة متاجر "Select" نحو الإغلاق في المملكة المتحدة
تابعونا على:

أخبار لندن

الآلاف من الوظائف معرضة للخطر بعد توجه سلسلة متاجر “Select” نحو الإغلاق في المملكة المتحدة

نشر

في

1٬220 مشاهدة

الآلاف من الوظائف معرضة للخطر بعد توجه سلسلة متاجر "Select" نحو الإغلاق في المملكة المتحدة

كتبت: ساندي جرجس

تواجه سلسلة متاجر الأزياء Select في المملكة المتحدة، ظروف تجارية صعبة تجعلها تقدم على الإغلاق، مما يعرض حوالي 2.000 وظيفة للخطر.

وتشرع الشركة، التي تركّز على ملابس السيدات القيمة التي تتراوح أعمارهن بين 18 و 35 عاماً، في عملية إعادة هيكلة جذرية قد تؤدي إلى إغلاق العديد من متاجرها.

وستقوم الشركة بإغلاق المتاجر التي تسببت في الخسائر وتأمين تخفيضات الإيجار، كما يأتي ذلك في وقت عصيب لقطاع تجارة التجزئة، بعد انهيار Toys R Us و Maplin.

وتواجه شركات تجارة التجزئة الأخرى مثل ماذركير Mothercare وكاربيترايت Carpetright وهاوس أوف فريزر House of Fraser، تقلبات أيضاً بسبب التضخم الذي تسبب فيه خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وارتفاع معدلات الأعمال وانخفاض ثقة العملاء.

الآلاف من الوظائف معرضة للخطر بعد توجه سلسلة متاجر "Select" نحو الإغلاق في المملكة المتحدة

وقالت شركة كوانتوما، إن القرار بالمضي قدماً في سياسة ترتيب الشركة الطوعي يعكس القضايا الحالية السائدة بالنسبة للشركات التي تتاجر في الشوارع الرئيسية.

وقال أندرو أندرونيكو، شريك في شركة كوانتما: “عانت الشركة نتيجة لسوق التجزئة المتعثر وتزايد رسوم الإيجار والأسعار، وتسبب ذلك في ضغط على التدفق النقدي مما أدى إلى استهلاك النقود المتوفرة للشركة لعدد من السنوات دون دخول إيرادات”.

وسجلت شركة Genus خسارة بقيمة 1.5 مليون جنيه استرليني من مبيعات بلغت 81 مليون جنيه استرليني في عام 2016، وسيجتمع الدائنون في 13 أبريل للتصويت على قرار ترتيب الشركة الطوعي.

وأضاف السيد أندرونيكو، أن خسارة المستأجرين الرئيسيين في الشوارع الرئيسة ومراكز التسوق الأصغر لها تأثير سيء على متاجر مثل سيليكت Select، ولقد درسنا بعناية المقترحات لتقديم نتائج متوازنة لكل من الشركة ودائنيها”.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X