الآن هو الوقت المثالي لشراء منزل جديد في لندن .. والسبب؟
تابعونا على:

أخبار لندن

الآن هو الوقت المثالي لشراء منزل جديد في لندن .. والسبب؟

نشر

في

1٬028 مشاهدة

الآن هو الوقت المثالي لشراء منزل جديد في لندن .. والسبب؟

تشير بيانات أسعار المنازل إلى أن السوق في العديد من المناطق الرئيسية قد بلغ ذروته، وأن الأسعار في العديد من المناطق الأكثر تكلفة في لندن قد وصلت إلى القاع.

ووفقاً لبحث أجرته شركة Dataloft، فقد نمت أسعار العقارات في غرب ساسكس بنسبة 6.2% في العام الماضي، وانخفضت في وسط لندن بنسبة 2.6%.

ويعد سبب انخفاض الأسعار في لندن، إلى أن البائعين يبدو أنهم في النهاية قد استسلموا للتفاوض وسيقبلون بأسعار أقل.

ووجدت الأبحاث التي أجرتها LonRes، أنه في الأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2018، حصل المشترون على معدل 13.1% في المتوسط من سعر الطلب الأولي، ارتفاعاً من 12% في العام الماضي و2.6% قبل خمسة سنوات.

ومع هذا التوفير الكبير، يمكن للمشترين الحصول على خصومات تساوي ما قد يدفعونه لنفس العقار في 2012-2013، وفقاً لما قاله ماركوس ديكسون، رئيس قسم الأبحاث في LonRes.

وقال ديكسون: “قبل ذلك، كان هناك جمود غريب بين المشترين والبائعين، وكانت الفجوة بينهما واسعة للغاية حتى توقف السوق، ولكن الآن الخصومات في ازدياد لأن البائعين أكثر واقعية”.

وأضاف: “أنهم يدركون أنهم إذا أرادوا البيع في هذا السوق، فإنهم بحاجة إلى البيع بسعر مخفض”.

وينعكس ذلك في بيانات LonRes، والتي تظهر أن عدد العقارات المعروضة Under offer في النصف الثاني من العام الماضي، كان أعلى بنسبة 6% عن الفترة نفسها من عام 2017.

ويبدو أن هناك زخماً في السوق، فمنذ شهر يونيو، حيث ارتفع عدد العقارات المعروضة.

ويمكن تحقيق أكبر نسبة توفير في المناطق ذات القيمة الأعلى، حيث انخفضت أسعار المنازل وكانت عمليات البيع منخفضة لأطول فترة.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X