الآن يمكنك الحصول على مئات الجنيهات إذا كنت ترتدي الزي الرسمي للعمل .. ولكن كيف يمكنك المطالبة بذلك؟
تابعونا على:

أخبار لندن

الآن يمكنك الحصول على مئات الجنيهات إذا كنت ترتدي الزي الرسمي للعمل .. ولكن كيف يمكنك المطالبة بذلك؟

نشر

في

1٬252 مشاهدة

الآن يمكنك الحصول على مئات الجنيهات إذا كنت ترتدي الزي الرسمي للعمل .. ولكن كيف يمكنك المطالبة بذلك؟

إذا كنت مضطراً إلى إنفاق المال على الزي الرسمي الموحد للعمل، والذي لا يمكنك الحصول عليه من جهة عملك، فقد تتمكن من المطالبة بمئات الجنيهات من الضرائب.

وإذا كنت ترتدي الزي الرسمي للعمل، يجب أن تتمكن من المطالبة ببعض المال، طالما أن صاحب العمل لا يدفع ثمن الزي الخاص بك.

ويعتمد مقدار ما يمكنك الحصول عليه، على نوع العمل الذي تقوم به، فعلى سبيل المثال، يمكن للطيارين وطواقم الرحلات الجوية الرسمية المطالبة بمبلغ يصل إلى 1.022 جنيه استرليني سنوياً، ويمكن أن يطالب طاقم الطائرة بما يصل إلى 720 جنيه استرليني في السنة.

ويمكن للعاملين في القوات المسحلة، أو سلاح الجو الملكي البريطاني RAF، أو Royal Marines المطالبة بمبلغ يصل إلى 100 جنيه استرليني في السنة.

ويمكن للممرضات المطالبة بمبلغ يصل إلى 125 جنيه استرليني في السنة لزيهم الموحد، وقد يحصلن أيضاً على بدل للأحذية والجوارب.

ولمعرفة ما إذا كانت وظيفتك مؤهلة أم لا، تحقق من موقع الويب الخاص بالحكومة.

حتى إذا لم تكن مهنتك مدرجة، فقد تظل قادراً على المطالبة بتعويضات ضريبية لصيانة أو تنظيف أو استبدال معدات متخصصة أو واقية، مثل الأغطية أو أحذية السلامة أو القبعات الصلبة، ويمكنك المطالبة بمبلغ يصل إلى 60 جنيه استرليني سنوياً.

ويمكن استرداد تكلفة الأدوات الصغيرة مثل المقص أيضاً، على الرغم من أنه لا يمكنك المطالبة بالتكلفة المبدئية لشرائها، وبدلاً من ذلك يمكنك المطالبة بأي إصلاحات أو بدائل.

ويجب أن يكون دافعو الضرائب الذين قاموا بتمويل تنظيف أو إصلاح أو استبدال الزي الموحد أو ملابس السلامة من جيبهم الخاص مؤهلين لتقديم مطالبة.

  • المطالبة بتكاليف السفر

لا يقتصر الأمر على الملابس فقط، فالناس الذين يستخدمون سيارة عند الذهاب وظائفهم قد يكونون قادرين أيضاً على تقديم مطالبة.

لن تسترد نقودك على تنقلاتك اليومية، ولكن يمكنك الحصول على تعويض عن تكاليف الوقود عند القيادة للعمل.

وإذا كان صاحب العمل الخاص بك يعوضك عن بعض الأموال التي تنفقها، فلا يزال بإمكانك الحصول على تعويض عن الفرق.

وإذا كنت تستخدم سيارتك الخاصة، فستحصل على 45 نقطة في الميل، لأول 10.000 ميل في السنة الضريبية، و 25 بنساً لأي ميل إضافي في ذلك العام.

ويمكن للأشخاص الذين يسافرون للعمل أيضاً، المطالبة بالحصول على الطعام أو النفقات الليلية، وهذا يشمل الأموال التي تنفق على أشياء مثل وسائل النقل العام، والإقامة في الفندق والطعام والشراب ورسوم الازدحام ورسوم مواقف السيارات والمكالمات الهاتفية وتكاليف الطباعة.

  • مطالبة بنفقات أعمال أخرى

هناك أشياء أخرى قد تكون قادراً على المطالبة بها إذا دفعتها من مالك الخاص، على سبيل المثال يمكنك المطالبة بالرسوم والاشتراكات في المنظمات المهنية المعتمدة إذا كنت بحاجة إلى أن تكون عضواً أو تتعلق بعملك.

وهذا يشمل منظمات مثل الاتحاد الوطني للمعلمين، والرابطة البريطانية لممرضات الرعاية الحرجة، ومعهد مكافحة الحرائق.

وفي معظم الحالات، يمكنك المطالبة بالتعويض الضريبي على التكلفة الكاملة للمعدات الأساسية، على سبيل المثال أجهزة الكمبيوتر أو الآلات التي يجب عليك شراؤها للعمل.

  • كيف يمكنك المطالبة؟

هناك طرق مختلفة للمطالبة بالإعفاء الضريبي وفقاً لظروفك.

أسهل طريقة هي عن طريق الموقع الإلكتروني للحكومة، تحقق مما إذا كنت قادراً على استخدام النموذج عبر الإنترنت.

وإذا كنت تطالب بمبلغ أكثر من 2.500 جنيه استرليني، فستحتاج إلى إجراء تقييم ذاتي، وإذا كنت تتقدم بطلب للحصول على أكثر من خمس وظائف، فستحتاج إلى تقديم طلب عبر البريد.

ويمكنك المطالبة عبر الهاتف إذا سبق لك المطالبة بمصروفات في عام سابق، وكانت إجمالي نفقاتك أقل من 1.000 جنيه استرليني أو 2.500 جنيه استرليني، مقابل الرسوم والاشتراكات المهنية.

ومهما كانت طريقة الدفع، تأكد من أن لديك سجلات وإيصالات لتتسلم المبلغ الذي أنفقته.

وإذا كنت تطالب لاستخدام السيارة، فستحتاج أيضاً إلى سجلات بعدد الأميال التي تقطعها إلى عملك، بما في ذلك المواقع والمسافات المقطوعة، وأي مدفوعات بدل أميال قمت باستلامها.

وتكون المطالبة مجانية، ولكن هناك الكثير من الخدمات عبر الإنترنت التي ستفرض عليك رسوماً باهظة للقيام بذلك نيابةً عنك، وغالبا ما يطلبون 30% من الخصم الخاص بك، لكن البعض يتقاضون ما لا يقل عن 45 جنيه استرليني، والتي يمكن أن تمحو مطالبة أصغر حجماً بالكامل.

وقالت أنجيلا ماكدونالد، المدير العام لخدمات العملاء في HMRC: “هذه هي الطريقة الأسهل والأسرع للمطالبة بالتعويض الضريبي عن النفقات”.

وأضافت: “أن الإعفاء الضريبي غير متوفر لجميع نفقات العمل، وهذا هو السبب في أن المطالبة عبر الإنترنت مفيدة للغاية، حيث يمكنك أن تطمئن أن مطالبتك ستتم الموافقة عليها وسيتم دفع مبلغ الإعفاء الضريبي بالكامل مباشرةً إلى حسابك المصرفي”.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X