الإثنين 19 أيلول عطلة رسمية في بريطانيا.. فما الذي سيحدث في هذا اليوم؟
تابعونا على:

أخبار لندن

الإثنين 19 أيلول عطلة رسمية في بريطانيا.. فما الذي سيحدث في هذا اليوم؟

نشر

في

926 مشاهدة

الإثنين 19 أيلول عطلة رسمية في بريطانيا.. فما الذي سيحدث في هذا اليوم؟

أعلن الملك تشارلز، يوم الإثنين القادم 19 أيلول الجاري، عطلة رسمية لتشييع جنازة والدته الرحلة إليزابيث، ويعني ذلك أنه في يوم جنازة الملكة، سيتم إغلاق المدارس ومعظم الشركات والعديد من المتاجر وغيرها الكثير.

قالت الحكومة البريطانية، إن فترة الحداد الوطني ستستمر حتى نهاية يوم الجنازة الرسمية للملكة.

إلغاء الفعاليات

وقد ألغيت العديد من الأحداث والفعاليات التي كان من المقرر إقامتها بعد أيام من وفاة الملكة وأجلت لبضعة أيام.

كما ألغيت مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز، ودوريات كرة القدم في اسكتلندا وأيرلندا الشمالية حتى يوم الثلاثاء، إلى جانب تأجيل مباريات دوري السيدات وكأس الاتحاد الإنجليزي للسيدات، وألغيت العديد من مباريات الجولف والملاكمة وسباقات الخيل.

وأعلنت النقابات العمالية إلغاء الإضرابات بعد وفاة الملكة، وأجل اتحاد النقابات اجتماعه السنوي في برايتون الذي كان من المقرر إقامته نهاية الأسبوع الجاري.

ووجهت الحكومة البريطانية الفعاليات والأحداث الرياضية والفنية إلى التنسيق مع الجهات الحكومية لتجنب الاصطدام بمواكب تشييع الملكة.

ومن المتوقع أن تستمر العروض المسرحية في جميع أنحاء بريطانيا، مع التزام دقيقة صمت. ولكن ألغي حفل توزيع جائزة ميركوري الموسيقية مساء الخميس بعد إعلان الخبر.

مراسم التشييع

ومن المتوقع، أن ينطلق موكب جنازة الملكة من دير وستمنستر في العاصمة البريطانية لندن، في جنازة رسمية هي الأولى من نوعها في المملكة المتحدة منذ 50 عاما.

وسينقل الجثمان في عربة يرافقها المشيعون من العائلة المالكة بشكل مشابه لجنازة الأميرة ديانا، وجنازة دوق إدنبرة.

وستشارك طلائع الجيش البريطاني في مراسم التشييع حيث ستصطف القوات على جانبي الطريق.

وستتجه العربة إلى دير وستمنستر، حيث سيجتمع المعزون من رؤساء دول، ورؤساء وزراء سابقين إلى جانب الشخصيات المؤثرة والمرموقة في المجتمع البريطاني ويتسع الدير ل 2000 شخص.

وستبث مراسم الجنازة على التلفاز بعد الوقوف دقيقتي صمت احتراما لروح الملكة.

ومن ثم سينقل نعش الملكة إلى كنيسة سانت جورج في قلعة وندسور لإكمال المراسم التذكارية، قبل نقل الجثمان إلى مثواه الأخير في كنيسة الملك جورج السادس، حيث دفنت والدتها ووالدها، وهو المكان الذي يحتفظ فيه برماد شقيقتها الأميرة مارجريت.

ويعتبر دير وستمنستر أحد أعرق الكنائس في بريطانيا ويتوج فيه الملوك عند اعتلاء العرش، وقد توجت فيه الملكة عام 1953 وعقد فيه قرانها على الملك فيليب عام 1947.

وكانت الملكة قد توفيت بعد ظهر يوم الخميس الماضي في منزلها بقلعة بالمورال في اسكتلندا.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X