الإمارات العربية المتحدة الأولى عربياً .. والثالثة عالمياً بعدد ناطحات السحاب
تابعونا على:

عربية

الإمارات العربية المتحدة الأولى عربياً والثالثة عالمياً بعدد ناطحات السحاب

نشر

في

2٬019 مشاهدة

الإمارات العربية المتحدة الأولى عربياً والثالثة عالمياً بعدد ناطحات السحاب

تُعرف مدينة دبي بمبانيها المذهلة والشاهقة التي تميزها عن غيرها بداية من برج خليفة حتى برج العرب، وفي الوقت الراهن تمتلك دبي 19 من أصل 100 مبنى ضمن قائمة أطول المباني في العالم.

 

حيث تشير القائمة التي أصدرها مركز ناطحات السحاب لمجلس المباني الشاهقة والمساكن الحضرية “CTBUH”، بأن دبي تضم حوالي 20% من أطول المباني في العالم التي تم الانتهاء من بنائها.

وتصدرت دولة الإمارات العربية المتحدة دول الشرق الأوسط وحلت في المرتبة الثالثة عالمياً بعد الصين والولايات المتحدة الأميركية في عدد ناطحات السحاب والتي يزيد طول كل منها على 150 متراً.

كما تمتلك الإمارات 501 ناطحة سحاب، توزعت بواقع 324 برجاً يزيد طول كل منها على 150 متراً، و145 برجاً يزيد طول كل منها على 200 متر، و32 برجاً يزيد طول كل منها على 300 متر.

وفيما يتعلق بأطول الأبراج في دبي، يتصدر برج “خليفة” القائمة العالمية منذ افتتاحه في العام 2010 بطول 828 متراً، وفي العاصمة أبوظبي تصدر برج “محمد بن راشد” أطول الأبراج في الإمارة بطول 381.2 متر، أما في إمارة الشارقة تصدر برج ” نسيله بلازا” قائمة أطول الأبراج في الشارقة بطول 225 متراً.

 

ناطحات السحاب في الإمارات

تحتضن الإمارات العربية المتحدة مجموعة كبيرة من الأبراج الشاهقة، فقد احتلت إمارة دبي المرتبة الأولى على مستوى الشرق الأوسط في قائمة المدن المعروفة بالأبراج وناطحات السحاب، حيث تتوزع أبراج الإمارات و ناطحات السحاب في مناطق مختلفة.

 

برج خليفة

الأول في قائمة ناطحات السحاب في دبي هو برج خليفة، الذي يبلغ ارتفاعه حوالي 828 متراً محتضناً أكثر من 160 طابقاً. الإمارات العربية المتحدة الأولى عربياً والثالثة عالمياً بعدد ناطحات السحاب

يقع البرج في موقع جوهري في قلب إمارة دبي وسط المعالم السياحية والشوارع الحيوية، وبذلك أصبح نقطة جذب للسياح والزوّار، حيث يوفر لك فرصة مشاهدة العديد من المعالم السياحية البارزة من خلال قمة البرج في برج خليفة دبي.

حصد برج خليفة الكثير من الأرقام القياسية، حيث تم تصنيفه كأعلى مبنى في العالم وأطول هيكل قائم وأكثر مبنى يضم عدداً من الطوابق في العالم، بالإضافة إلى أعلى مبنى يشتمل على طوابق مأهولة بالسكان، حيث هناك شقق للبيع في برج خليفة بخيارات منوعة، إلى جانب ذلك يضم البرج أعلى منصة مشاهدة وأطول مسافة يقطعها مصعد في العالم وأطول مصعد خدمات في العالم.

 

 

برج مارينا 23الإمارات العربية المتحدة الأولى عربياً والثالثة عالمياً بعدد ناطحات السحاب

يُعد برج مارينا 23 أحد أطول ابراج الامارات دبي، وهو عبارة عن مشروع سكني ذي مواصفات راقية يقع في مرسى دبي.

 

يبلغ ارتفاع البرج حوالي 380 متراً مكوناً من 90 طابق يتيح للمقيمين فيه فرصة الاستمتاع بالمناظر البانورامية الساحرة للمارينا ونخلة جميرا ومدينة الإعلام من نوافذهم. 

 

 

برج إيليت ريزيدنس

 برج إيليت ريزيدنس، الذي تم تصنيفه من أعلى أبراج دبي، يقع هذا البرج الفريد في دبي مارينا، وتميز بالشقق النابضة بالحياة ذات التصاميم المعمارية العصرية والديكورات الداخلية الراقية، التي توفر لسكانها نمط معيشي فاخراً، إضافة إلى العديد من وسائل الراحة والمرافق الترفيهية.

يتكون هذا البرج من 92 طابق، وبلغ ارتفاعه 380 متراً، كما يضم 703 وحدات سكنية تتنوع ما بين شقق للبيع في إيليت ريزيدنس، إلى جانب شقق للإيجار في إيليت ريزيدنس والمتوفرة بعدة مساحات وأسعار مناسبة.

 

برج العنوان بوليفارد

برج العنوان بوليفارد الواقع في داون تاون دبي والبالغ طوله 370 متراً، هو من أطول ابراج الامارات، بالإضافة إلى أبراج الشرق الأوسط، هذا ويقع البرج في منطقة حيوية بمحاذاة برج خليفة ودبي مول، ويتكون من 72 طابق و532 شقة و196 غرفة فندقية، كما تتوفر شقق للبيع في العنوان بوليفارد ذات إطلالات بانورامية مطلة على معالم دبي البارزة.

 

برج ألماس

يقع برج ألماس الشهير في منطقة أبراج بحيرات جميرا، وهو من أشهر ناطحات السحاب في دبي.

تميزت هذه الأيقونة المعمارية بالإطلالات البانورامية من جهة شارع الشيخ زايد ودبي مارينا، وذلك باعتباره ناطحة السحاب الأطول من بين أبراج بحيرات جميرا.

يبلغ طول برج الماس 363 متراً، ويتكون من 68 طابق ذات تصميم هندسي راقٍ من الخارج والداخل شبيه بالألماس، كما تتوفر شقق للبيع في برج الماس بمساحات مختلفة تضمن خدمات ومرافق لا مثيل لها.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X