الإمارات تفتتح مصنعها الأول لصناعة السيارات في دبي
تابعونا على:

إخترنا لكم

الإمارات تفتتح مصنعها الأول لصناعة السيارات في دبي

نشر

في

1٬098 مشاهدة

الإمارات تفتتح مصنعها الأول لصناعة السيارات في دبي

افتتحت شركة “ساند ستورم” أول مصنع عربي إماراتي يقوم بتصنيع أنواع مختلفة من سيارات الدفع الرباعي بمكونات محلية بنسبة تصل إلى 30-40%، والتي من المتوقع أن تصل النسبة إلى 80% محلياً خلال 4 سنوات.

وتم الافتتاح في مجمع دبي للاستثمار2، وتصل الطاقة الإنتاجية للمصنع إلى 13 ألف سيارة سنوياً قابلة للزيادة في المرحلة الأولى.

وستحمل أول سيارة دفع رباعي إماراتية مصنعة اسم “الريم” وستطرح في الأسواق المحلية والعربية في نهاية العام الحالي، وأعلنت الشركة عن تدشين سيارة “إس 24” وهي من نوع بيك أب دبل كابين.

وستتميز السيارات التي سيتم إنتاجها بمواصفات إماراتية وخليجية تتجنب عيوب السيارات الأخرى والتي لا تناسب بيئة الصحراء، وستستهدف أسعار السيارات ذوي الدخل المتوسط، وذلك تحقيقاً لرؤية الإمارات 2030.

وقد أشارت المديرة التنفيذية للشركة الدكتورة ماجدة العزعزي إلى أن المصنع يعد النواة الأولى لبناء قاعدة لصناعة السيارات في المنطقة، والتي ستسهم بجذب المصنعين الأجانب في قطاع صناعة السيارات في الإمارات، مما يساهم في تنمية قطاع الصناعة المحلي ونقل التكنولوجيا والمعرفة فيه، إلى جانب العمل أيضاً على جعل الإمارات لاعباً أساسياً وقيادياً في هذا القطاع على مستوى المنطقة.

ويعتبر هذا المصنع فرصة لدعم التنوع الاقتصادي في الإمارات، وتقرر تأسيسه بعد القيام بالعديد من الدراسات ووضع التصميم لإنتاج أول سيارة إماراتية، وذلك من خلال إبرام تعاقدات وشراكات مع مصنعين عالميين من شرق آسيا وأوروبا خلال السنوات السبع الماضية.

وقد أعلنت الشركة أن لديها خطة لإنشاء مصنع ثانٍ للسيارات في أبو ظبي خلال الفترة المقبلة، وذلك على مساحة 150 ألف متر مربع وبطاقة إنتاجية تصل إلى 70 ألف سيارة متعددة الاستخدام سنوياً.

وأوضحت أن مصنع الشركة في دبي سيتم تخصيصه مستقبلاً لإنتاج سيارات تحت الطلب وسيارات كهربائية، والتي يتم إنتاجها حالياً من قبل شركة “ساند ويفز” الشريك الرئيسي لشركة “ساند ستورم”، وسيتم عرض أول سيارة كهربائية في إكسبو دبي 2020.

 

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X