الإمارات وبريطانيا تطلقان أول حوار استراتيجي في لندن
تابعونا على:

بريطانيا

الإمارات وبريطانيا تطلقان أول حوار استراتيجي في لندن

نشر

في

1٬004 مشاهدة

الإمارات وبريطانيا تطلقان أول حوار استراتيجي في لندن

أطلقت الإمارات العربية المتحدة وبريطانيا “أول حوار استراتيجي” بين البلدين، في اجتماع ترأسه وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، ونظيره البريطاني جيمس كليفرلي، في العاصمة البريطانية لندن. 

 

وخلال الاجتماع، أكد الوزير الإماراتي أن هناك علاقات راسخة بين بلاده والمملكة المتحدة، حيث يشترك البلدان في رؤية ديناميكية ستشهد المزيد من التطور في السنوات المقبلة، موضحاً أن الإمارات ستواصل العمل مع المملكة المتحدة في تحديد المجالات المبتكرة لتعزيز التعاون الثنائي.

تعزيز التعاون بين البلدين 

أكد الجانبان خلال الاجتماع رغبتهما في تعزيز التعاون الوثيق والمستمر بشأن الطاقة النظيفة والمتجددة وتمويل العمل المناخي، مشيدين بالروابط التجارية والاستثمارية بين البلدين.

كما جدد الوزيران تأكيد بلديهما على الالتزام المتبادل بمواصلة التنسيق المشترك والوثيق بشأن المسائل السياسية والاقتصادية والأمنية، وتبادل وجهات النظر حول القضايا ذات الاهتمام الإقليمي والدولي المشترك، كذلك رحبا بالتعاون الثنائي في المنظمات والهيئات متعددة الأطراف، وشددا على أهمية الحوار وبناء الجسور لتعزيز السلام والازدهار الإقليمي.

حركة السلع بين البلدين بلغت أعلى مستوياتها

كشف الوزيران خلال اللقاء، أن نمو حركة السلع والخدمات بين البلدين بلغت أعلى مستوى لها، محقّقة 21.6 مليار جنيه إسترليني أي 99.3 مليار درهم إماراتي.

كما التقى الوزير الإماراتي، مع وزير دولة للأعمال والطاقة والاستراتيجية الصناعية في المملكة المتحدة، جرانت شابس، وبحث علاقات الشراكة الاستراتيجية بين البلدين والفرص المتنوعة لتحقيق الازدهار الشامل والمستدام.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X