الإمارات وبريطانيا.. 7 مليار دولار لمشاريع الطاقة والتكنولوجيا
تابعونا على:

بريطانيا

الإمارات وبريطانيا.. 7 مليار دولار لمشاريع الطاقة والتكنولوجيا

نشر

في

707 مشاهدة

الإمارات وبريطانيا.. 7 مليار دولار لمشاريع الطاقة والتكنولوجيا

استقبل وزير الدولة للشؤون الخارجية، أنجوس روبرتسون، في اسكتلندا وفداً إماراتياً ترأسه الدكتور ،ثاني بن أحمد الزيودي، وزير الدولة للتجارة الخارجية، ضم الوفد وكيل دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي وسفير الدولة لدى المملكة المتحدة.

 

وجرى خلال الزيارة تأكيد أهمية الشراكة والرؤية المشتركة للجانبين في تعزيز التعاون، لتطوير فرص اقتصاد المستقبل القائم على المعرفة وحلول التكنولوجيا المتقدمة والابتكار، ومناقشة مشاريع الطاقة المتجددة وغيرها من مجالات التعاون المحتمل، مثل التكنولوجيا المتقدمة والعلوم.

كما اجتمع الزيودي مع وزير الأعمال والتجارة والسياحة والمشاريع في الحكومة الاسكتلندية “إيفان ماكي”، وناقشوا العلاقات التجارية والاستثمارية المتنامية بين الإمارات واسكتلندا، وخاصة ما يتعلق بالمنتجات الغذائية والزراعية ومشاريع الطاقة، وإمكانية تطوير القطاعات الرئيسية مثل السياحة.

والتقى أيضاً كبار المسؤولين في قطاع الأعمال الحكومي والخاص في اسكتلندا، وركزت محاور الاجتماع على الطاقة المتجددة والبنية التحتية والتجارة وإطلاق الشركات والمشاريع الرائدة بحضور نخبة من المديرين التنفيذين في عدد من كبرى الشركات المحلية والجهات الحكومية المعنية بالاستثمار والتجارة.

حيث أوضح الزيودي في الختام قائلاً: «إن الشراكة الإماراتية مع اسكتلندا تتمتع بآفاق واعدة للنمو، ونحرص على تعزيز القواسم المشتركة في رؤية الجانبين، بما يسهم في دفع التعاون الاقتصادي والتجاري إلى مستويات جديدة، إضافة إلى التركيز على التكنولوجيا المتقدمة واستكشاف الفضاء والفرص التي يحققها الحياد المناخي».

وتعتبر المملكة المتحدة من أهم الشركاء التجاريين لدولة الإمارات؛ حيث وصل حجم التجارة الثنائية غير النفطية بين الطرفين خلال الشهور التسعة الأولى من عام 2022 إلى 7.4 مليار دولار، بزيادة قدرها 32 % مقارنة بالفترة نفسها من عام 2021، كما نمت بنسبة 22.3% و4.4% عن نفس الفترة من عام 2020 و2019 على التوالي.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X