البحرين ضمن قائمة أفضل 10 دول في العالم في تحسين وضع المرأة وفقاً للبنك الدولي
تابعونا على:

إخترنا لكم

البحرين ضمن قائمة أفضل 10 دول في العالم في تحسين وضع المرأة وفقاً للبنك الدولي

نشر

في

700 مشاهدة

البحرين ضمن قائمة أفضل 10 دول في العالم في تحسين وضع المرأة وفقاً للبنك الدولي

أصدر البنك الدولي تقريراً بعنوان “النساء والأعمال والقانون 2020″، أورد فيه قائمة بأفضل 10 دول في العالم في تحسين بيئة العمل للنساء والقضاء على التمييز بين الجنسين.

وقد ذكر التقرير أن البحرين جاءت ضمن تلك القائمة، فقد حصلت على 46.3 نقطة في مجال اقتصاد المرأة.

ولم يرد في تقرير البنك قياس مؤشر استحقاقات المرأة في البحرين في مجال التنقل وريادة الأعمال والدفع والراتب التقاعدي وتملك الأصول.

ولفت التقرير إلى أن هناك 7 اقتصادات أقرت 20 إصلاحاً في 7 مجالات، وجاءت السعودية في المرتبة الأولى كأكثر دولة تحقق تحسناً على مستوى العالم، فقد أجرت إصلاحات في 6 من 8 مجالات تم قياسها، تضمنت التحرش الجنسي والنشاط الاقتصادي وسن التقاعد وتنقل المرأة.

وأشار إلى أن كلاً من البحرين والأردن وتونس والمغرب وجيبوتي أجروا 9 إصلاحات إضافية.

وأوضح التقرير قيام البحرين باعتماد أحكام خاصة متعلقة بمنع التحرش في التوظيف والوظائف مع وجود إجراءات جنائية في حال القيام بذلك، مشيداً بخطوات المجلس الأعلى للمراة.

ونوه التقرير إلى خطة المجلس للنهوض بالمرأة البحرينية خلال الفترة بين عامي 2013- 2022، وتركيزه على عدة محاور من ضمنها رفاهية المرأة والاستقلال المادي ورائدات الأعمال والحماية من العنف المنزلي.

وذكر التقرير أن كلاً من البحرين والسعودية والإمارات وتونس جاءت ضمن قائمة الـ10 دول أتمت الإصلاحات المتعلقة بالتعرض للنساء في مكان العمل.

كما أورد أن البحرين جاءت بين 10 دول عالمية في مجال القوانين المتعلقة بالزواج وحقوق المتزوجات وفي مجال تحسين حالة الزواج لدى المرأة.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X