البيع المباشر أم عبر الإنترنت.. ماذا يجب على الشركات المحلية أن تختار!
تابعونا على:

عالم

البيع المباشر أم عبر الإنترنت.. ماذا يجب على الشركات المحلية أن تختار!

نشر

في

1٬751 مشاهدة

البيع المباشر أم عبر الإنترنت.. ماذا يجب على الشركات المحلية أن تختار!

أكد جون أورلاندو، كبير مسؤولي التسويق في منصة التسويق عبر البريد الإلكتروني Constant Contact، أن جائحة كورونا أثرت على حركة التسوق وأنماط الشراء.

وفيما تسببت جائحة كورونا منذ حوالي السنة بتغير نمط الشراء للمستهلكين بحيث رفعت نسبة البيع عبر الانترنت أكثر، توقع أورلاندو، أن تتلاشى هذه الطريقة بمجرد انتهاء الوباء، لذلك حذر قادة الأعمال من الاعتماد الكلي على البيع عبر الانترنت.

ومع ذلك تكشف البيانات الواردة من وزارة التجارة الأمريكية عن مضاعفة حصة مبيعات التجزئة من خلال المعاملات عبر الإنترنت من الربع الثاني من عام 2019 إلى الربع الثاني من عام 2020، أكد أورلاندو أن Covid-19 قد يسرع من عملية التحول الرقمي بشكل عام، وأن العديد من الشركات قد تنتقل إلى نمط البيع عبر الإنترنت لسنوات.

وعن كيفية تحول الشركات المحلية للبيع عبر الانترنت، أوضح أورلاندو أن ذلك يتضمن إضافة متاجر التجارة الإلكترونية إلى مواقع الويب الخاصة بهم للوصول إلى المزيد من العملاء، وتعميق استراتيجيات التسويق عبر البريد الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي، وتبني المزيد من نموذج الأعمال الرقمي الأول.

وقال أورلاندو  أنه عندما بدأت الجائحة في آذار، كان هناك انقسام واضح في عالم الأعمال الصغيرة بين أولئك الذين كانوا أول من تبنوا التجارة الإلكترونية وأولئك الذين لم يكن لديهم الكثير من التواجد عبر الإنترنت، وتمكنت الشركات الصغيرة التي قدمت منتجاتها وخدماتها عبر الإنترنت من قياس النمو الواضح والسريع في أعمالها، مما سمح لها بالتأقلم مع الواقع بسرعة.

وباعتبار أن متطلبات التباعد الاجتماعي تجعل التسوق أمراً صعباً، بين أورلاندو أن أفضل طريقة لالتقاط هؤلاء المشترين المحتملين هي إنشاء متجر عبر الإنترنت، كما أوصى قادة الأعمال الصغيرة بإيلاء المزيد من الاهتمام لكيفية إدارة المخزون، خاصةً إذا كانوا يبيعون على قنوات أخرى مثل Amazon، بالإضافة إلى متجرهم عبر الإنترنت.

وأشار إلى أن التنبؤ الدقيق بحجم الطلب وتوقع الطلب وتحديث موقع الويب الخاص بالشركة أمراً ضرورياً للغاية لتجنب الموقف الذي يطلب فيه العملاء عناصر غير متوفرة بالفعل.

ونوه أورلاندو إلى ضرورة أن يعرف صاحب الشركة عميله، وأن يفهم متطلباته، ويقدم له الخدمات الأكثر ملائمة عبر الإنترنت.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X