التبادل التجاري القطري التركي ينمو بأكثر من 100% خلال 5 سنوات
تابعونا على:

عالم

التبادل التجاري القطري التركي ينمو بأكثر من 100% خلال 5 سنوات

نشر

في

2٬210 مشاهدة

التبادل التجاري القطري التركي ينمو بأكثر من 100% خلال 5 سنوات

تضاعف حجم التبادل التجاري القطري التركي خلال الأعوام الخمسة الأخيرة بنسبة تزيد على 100%.

وعلى هامش اجتماع رئيس غرفة قطر أمس الأحد مع رئيس جمعية رجال الأعمال والصناعيين المستقلين التركية “موصياد” عبد الرحمن كان، قال رئيس الغرفة الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني إن قيمة التبادل التجاري بين البلدين بلغت 1.91 مليار دولار في العام 2020 مقابل نحو 900 مليون دولار في العام 2016.

شراكات في التجارة والمقاولات والخدمات والضيافة

وأكد آل ثاني أن العلاقات القطرية التركية شهدت تطورا كبيرا في السنوات الأخيرة، مما انعكس بشكل كبير على التعاون بين قطاعات الأعمال في البلدين، مشيراً إلى وجود مئات الشركات التركية التي تعمل في السوق القطري بشراكة مع شركات قطرية في مختلف القطاعات الاقتصادية، خصوصا في التجارة والمقاولات والخدمات والضيافة.

ولفت إلى أن القطاع الخاص القطري يرى أن تركيا وجهة استثمارية جاذبة، مؤكدا رغبة رجال الأعمال القطريين في الاستثمار هناك، فضلا عن رغبتهم في إقامة تحالفات مع نظرائهم الأتراك للاستفادة من الخبرات التركية في إقامة استثمارات مشتركة خارج البلدين، خصوصا في القارة الأفريقية التي تزخر بالفرص الاستثمارية المجدية.

تركيا: نستهدف الوصول إلى 5 مليارات دولار في حجم التبادل التجاري القطري التركي

من جانبه، قال رئيس جمعية “موصياد” عبد الرحمن كان إن “الجمعية ترغب في إقامة علاقات تعاون وثيقة مع غرفة قطر، لتعزيز الاستثمارات المتبادلة بين رجال الأعمال من البلدين، وإقامة شراكات تجارية في مختلف القطاعات”.

وأوضح أن هناك رغبة لدى العديد من رجال الأعمال الأتراك في الاستثمار في قطاعات مختلفة في قطر، مشيرا إلى أن دراسة أجريت لإنشاء مصنع للصناعات الغذائية في قطر برأس مال قطري تركي مشترك بحيث لا يستهدف السوق القطري فحسب، بل أسواق منطقة الشرق الأوسط.

وحسب بيان نشرته جمعية “موصياد”، أكد كان على سعيهم لتخطي الهدف المرسوم بالوصول إلى 5 مليارات دولار في حجم التجارة بين تركيا وقطر.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X