التحذير من عمليات احتيال تستهدف الأشخاص عند تجديد جواز سفرهم في بريطانيا
تابعونا على:

أخبار لندن

التحذير من عمليات احتيال تستهدف الأشخاص عند تجديد جواز سفرهم في بريطانيا

نشر

في

632 مشاهدة

التحذير من عمليات احتيال تستهدف الأشخاص عند تجديد جواز سفرهم في بريطانيا
حذر معهد تشارترد للمعايير التجارية في بريطانيا (CTSI)، من عمليات الاحتيال التي تستهدف الراغبين في تجديد جوازات سفرهم خلال فترة العطلات الصيفية.

وأشار المعهد، إلى أن المحتالين يستخدمون أساليب معقدة لخداع المسافرين، ويقدمون خدمات جوازات سفر مزيفة ويستغلون المخاوف المتعلقة بتأخير وصول جوازات السفر، والتي تزداد جزئياً في ظل إضراب عمال مكتب الجوازات البريطاني الحالي.

وحث المعهد، المستهلكين على القيام بأبحاثهم والتحقق من سمعة الشركات التي يتعاملون معها، والتحقق من أمان مواقع الويب المستخدمة لحجز العطلات، والاتصال بمالكي منازل العطلات قبل الحجز والدفع باستخدام طريقة محمية.

وأكد، أن استغلال التأخيرات التي تسببها إضرابات مكتب الجوازات ليست سوى أحدث مثال على المحتالين الذين يستغلون ضعف الأشخاص.

كما حذر (CTSI) من استخدام المحتالين لأسلوب جديد للنصب على الراغبين في السفر والعطلات، وذلك عن طريق نشر إعلانات زائفة على وسائل التواصل الاجتماعي تعرض منازل العطلات والفنادق بأسعار جذابة جداً لدرجة يصعب تصديقها.

وتابع، أنه بحلول الوقت الذي يدرك فيه المصطافون أن الإعلانات كانت مزيفة، سيكون المحتالون قد أخذوا أموالهم بالفعل.

وأشار جون هيريمان، الرئيس التنفيذي لـ (CTSI)، إلى أن المحتالين يطلبون من الضحايا الدفع نقداً أو عبر التحويل المصرفي أو خدمات مثل Western Union، مما يجعل من الصعب تتبع المدفوعات وأنها غير قابلة للاسترداد.

وأضاف هيريمان، أنه يجب التحقق من صحة العروض والإعلانات والبحث في “Google” عن اسم العقارات وعنوانها والبحث في الشركة التي تعلن عنها، والبحث عن تقييمات للمكان قبل الحجز.

وأخيراً، حذرت (CTSI) من أن بعض الضحايا قد لا يدركون أنهم تعرضوا للخداع حتى وصلوا إلى المطار ليكتشفوا أن حجز رحلتهم لم يكن موجوداً أو أن الفندق ليس لديه سجل لحجزهم.

لذلك، يجب التحقق من صحة العروض والبحث والتحقق قبل إجراء أي عملية حجز أو دفع.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X