الثروة المالية لزوجة رئيس الوزراء البريطاني.. تثير موجة انتقادات
تابعونا على:

أخبار لندن

الثروة المالية لزوجة رئيس الوزراء البريطاني.. تثير موجة انتقادات

نشر

في

1٬166 مشاهدة

الثروة المالية لزوجة رئيس الوزراء البريطاني.. تثير موجة انتقادات

كشفت بيانات مالية في بريطانيا، عن ملايين الدولارات التي تتدفق على، أكشاتا مورتي، زوجة رئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك، حيث تأتي هذه الأموال نتيجة لاستثماراتها الضخمة التي جعلت منها أغنى امرأة تسكن في مقر رئاسة الحكومة البريطانية.

 

مورتي أكثر أشخاص دخلاً في بريطانيا 

وبحسب التحليل المالي الذي أجرته صحيفة “إيفننج ستاندرد”، فإن مورتي تلقت أكثر من 40 مليون جنيه إسترليني من الأرباح منذ بداية عام 2020، مما يجعلها واحدة من أكثر الأشخاص دخلاً في البلاد، فضلاً عن أنها السيدة الأغنى التي تصل إلى مقر رئاسة الحكومة، حيث تقيم في “10 داوننغ ستريت”، وهو المقر الدائم لرئيس الوزراء البريطاني.

كما تمتلك مورتي، حصة في الشركة الهندية يزيد قيمتها عن نصف مليار جنيه إسترليني أي 626 مليون دولار، فيما أن أعلنت الشركة عن توزيع أرباح بقيمة 17.5 روبية أي 21 سنتاً أميركياً للمساهمين بعد عام من النمو السريع.

وأظهرت البيانات، أن مورتي، ستحصل على أرباح نقدية بقيمة 6.7 مليون جنيه إسترليني أي مايعادل 8.4 مليون دولار أميركي، وذلك نظير حصتها الضخمة في شركة Infosys الهندية المتخصصة بتكنولوجيا المعلومات والتي تبلغ قيمتها مليار دولار أميركي.

الجدير بالذكر، أن أكشاتا مورتي هي ابنة الملياردير الهندي نارايانا مورتي، أحد أشهر رجال الأعمال في البلاد، والذي يلقب ببيل غيتس الهند.

ثروة مارتي وموجة الإضرابات

تسلطت الأضواء على ثروة مارتي، بالتزامن مع إضراب دام 96 ساعة من قبل آلاف الأطباء المبتدئين بعد أن رفضت الحكومة مطلبهم بزيادة الأجور، كما ربط التحليل المالي، بين الأرباح الطائلة التي حققتها زوجة رئيس الحكومة، وبين موجة الغضب التي تعم البلاد بسبب ارتفاع الأسعار وتدني الأجور.

حيث شهد الأطباء المبتدئين انخفاضاً في الأجور بنسبة 26% منذ العام 2008، وفقاً لأرقام الجمعية الطبية البريطانية، التي تقول أن العديد منهم يواجهون الآن أجوراً أقل في الساعة من عمال المقاهي على الرغم من سنوات التعليم والتدريب التي مروا بها.

وقال، ريشي سوناك، مؤخراً خلال إحدى الفعاليات العامة: “أعتقد في بلدنا، نحن نحكم على الناس ليس من خلال حساباتهم المصرفية، بل نحكم عليهم من خلال شخصياتهم وأفعالهم. ونعم، أنا محظوظ حقاً لوجودي في الوضع الذي أنا فيه الآن، لكنني لم أولد بهذا الشكل”.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X