الجرعة الثالثة من اللقاح ستصبح إلزامية للسفر دون حجر صحي أو قيود
تابعونا على:

أخبار لندن

الجرعة الثالثة من اللقاح ستصبح إلزامية للسفر دون حجر صحي أو قيود

نشر

في

1٬855 مشاهدة

الجرعة الثالثة من اللقاح ستصبح إلزامية للسفر دون حجر صحي أو قيود

 

من المتوقع أن يحتاج الناس قريبًا إلى الجرعة الثالثة من اللقاح حتى يتمكنوا من السفر دون إلزام بالبقاء في الحجر الصحي أو تقيد بتدابير السفر الأخرى.

وحذَّر بوريس جونسون من أن الحصول على 3 جرعات من لقاح فيروس كورونا “سيجعل الحياة أسهل” بما في ذلك عندما يتعلق الأمر بالعطلات. وتزامن ذلك مع حث الحكومة الناس في بريطانيا على الحصول على التطعيم قبل حلول الشتاء، علمًا أن 22.4% فقط من الأشخاص في المملكة المتحدة هم من حصلوا على الجرعة المعززة.

لكن أعلن المسؤولون أمس الاثنين، أن برنامج الجرعات المعززة سوف يمتد ليشمل الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 40 عامًا بعد أن بدأت علامات الحماية تتضاءل. ولم يستبعد المسؤولون احتمال استدعاء كل شخص بالغ في النهاية للحصول على الجرعة الثالثة من اللقاح.

وقال رئيس الوزراء في مؤتمر صحفي في داونينج ستريت إنه سيتعين عليهم “تعديل مفهوم ما يمكن أن يطلق عليه التطعيم الكامل”. وأضاف: “أعتقد أننا سنضع خططًا لإضافة جرعة معززة إلى بطاقة السفر NHS Covid”.

وجاء في حديثه: “لكن مرة أخرى، أعتقد أن الدرس العام لأي شخص يريد السفر هو انه يمكنك أن ترى أن الحصول على التطعيم الكامل باستخدام جرعة معززة سيكون شيئًا من شأنه -بشكل عام- أن يجعل حياتك أسهل في جميع أنواع الطرق، بما في ذلك السفر إلى الخارج. لذلك أقول إذا كنت تفكر في ذلك (السفر)، فهذا سبب آخر للحصول عليها (الجرعة الإضافية)”.

وأضاف جونسون: “من الواضح جدًا أن الحصول على 3 جرعات، ، سيصبح حقيقة مهمة وستجعل الحياة أسهل بشتى الطرق، وسيتعين علينا تعديل مفهومنا لمعنى التطعيم الكامل، وأعتقد أن هذا يتضح بشكل متزايد”.

وأشار إلى أن المناعة التي يوفرها اللقاح تتراجع، حيث قال: “نرى مما يحدث أن مفعول الجرعتين بدأت في التلاشي للأسف، والجرعة المعززة تزيد الحماية بما يصل إلى 90%”.

يذكر أن عددًا من الدول أدخلت بالفعل شرط الحصول على الجرعة الثالثة من اللقاح للسفر إليها، ولكن مع عدم قدرة المقيمين في المملكة المتحدة على إثبات حصولهم عليها -حتى الآن- فمن المحتمل ألا يتمكنوا من السفر إلى هذه الدول في الوقت الحالي

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X