الجزائر تبحث مع بريطانيا الاستثمار في مجال الصحة
تابعونا على:

بريطانيا

الجزائر تبحث مع بريطانيا الاستثمار في مجال الصحة

نشر

في

684 مشاهدة

الجزائر تبحث مع بريطانيا الاستثمار في مجال الصحة

استقبل وزير الصحة الجزائري، عبد الحق سايحي، سفيرة المملكة المتحدة في الجزائر، شارون آن واردل، في مقر الوزارة، وذلك لبحث سبل تعزيز وتوسيع التعاون بين البلدين في مجال الصحة.

 

الاستفادة من السياسة الصحية المطبقة في بريطانيا 

استعرض الطرفان خلال الاجتماع، السياسات الصحية المنتهجة في كلا البلدين، كما لفت الوزير إلى النظام الصحي الجزائري الذي يرتكز على القطاع العمومي والخاص، بالإضافة إلى مجانية العلاج المقدم عبر كل التراب الوطني إلى جانب الوقاية التي تم إدراج محوراً كاملاً لها في مخطط عمل المريض بالنظر إلى الأهمية التي تكتسيها لتفادي الكثير من الأمراض.  

وأعرب الوزير، عن إعجابه بالسياسة الصحية المطبقة بالمملكة المتحدة ورغبته من الاستفادة منها من خلال تبادل الخبرات والمعارف بين مستشفيات الجزائرية والبريطانية مثل ما كان قائما سابقاً بين مستشفى بني مسوس ومستشفى لندن.

اقتراحات للاستثمار في مجال الصحة 

اقترح وزير الصحة، عبد الحق سايحي، إمكانية الاستثمار في الجزائر في المجال الصحي، مبرزاً تحفيزات قانون الاستثمار الجديد الذي يسمح بممارسة هذا النشاط بكل ضمان وأريحية.

ومن جهتها، أبدت السفيرة رغبة بلادها في تعزيز مستوى التعاون القائم بين البلدين وترقية الشراكة الثنائية.

في الختام، اتفق الطرفان على مواصلة المباحثات والتشاور بخصوص المشاريع الثنائية الممكن إقامتها بين الطرفين والتي تعود بالفائدة على البلدين.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X