الجيش البريطاني يسعى لزيادة تمثيل الأقليات وسط جدل حول التفتيشات الأمنية | أرابيسك لندن
تابعونا على:

أخبار لندن

الجيش البريطاني يسعى لزيادة تمثيل الأقليات وسط جدل حول التفتيشات الأمنية

نشر

في

132 مشاهدة

الجيش البريطاني يسعى لزيادة تمثيل الأقليات وسط جدل حول التفتيشات الأمنية

تواجه القوات المسلحة البريطانية تحديات كبيرة في بناء “جيش مواطن” يعكس تنوع المجتمع، وسط جدل حول تخفيف عمليات التفتيش الأمني للمجندين من الأقليات العرقية.

وفقًا لصحيفة صنداي تلغراف، فإن الجيش البريطاني يريد تعزيز تمثيل الأقليات العرقية، حيث فشل قادته باستمرار في تحقيق أهداف التجنيد، التي تقضي بأن تشكل الأقليات 10 في المئة من القوات بحلول عام 2020.

ونقلت الصحيفة عن وثيقة بعنوان “خطة العمل العرقي للجيش البريطاني”، والتي تصف التفتيشات الأمنية بأنها “العائق الرئيسي أمام حصول الأفراد غير البريطانيين على عمولة في الجيش”.

ويقال إن التوجيه يتعهد “بتحدي متطلبات [التصريح الأمني] للمحكمة العليا” لزيادة التمثيل في المخابرات وسلك الضباط، وهي الأدوار التي يمكنها الوصول إلى “الأصول السرية”.

وقد أثارت هذه الخطوة انتقادات من بعض الوزراء والمسؤولين العسكريين، الذين حذروا من أن التنازل عن معايير الأمن قد يضعف قدرة الجيش على الدفاع عن البلاد.

اقرأ أيضًا: بريطانيا.. سياسة خارجية جديدة ضد ترامب ونحو إيران

رد وزير الدفاع على تقرير الصحيفة

وقال وزير الدفاع جرانت شابس إنه أمر بمراجعة سياسة التنوع والشمول في وزارة الدفاع ردًا على تقرير الصحيفة، مضيفًا أنه لن يكون هناك “تخفيض لمتطلبات التصريح الأمني تحت إشرافي”.

وقال شابس: “نريد أن يخدم الناس من جميع الخلفيات في جيشنا، ولكن يبدو أن بعض السياسات تتعلق بأجندة سياسية أكثر من تحسين حياة جنودنا وأفرادنا العسكريين المتفانين عمليًا، بالتأكيد لن يكون هناك أي تخفيض لمتطلبات التصريح الأمني في عهدتي”.

وفي الوقت نفسه، قال زميله في مجلس الوزراء مايكل جوف إن الصواب السياسي يجب ألا “يضعف قدرتنا على الدفاع عن حدودنا”.

وقال جوف لصحيفة سكاي صنداي مورنينج: “لقد كان جرانت شابس، وزير الدفاع، يدرس السياسات المحددة لدينا في وزارة الدفاع من أجل ضمان أننا نحقق التوازن الصحيح، وأننا نوفر الحماية للأفراد في قواتنا المسلحة، علينا أن نتأكد من أننا نستقطب كل المواهب المتاحة في هذا البلد لضمان أن لدينا جيش قوي ومتنوع.

ولكن أيضًا للتأكد من أن هذه السياسات تعمل بطريقة تضمن الصواب السياسي، أو بعضًا منها – ما الكلمة؟ – الأساليب “الخارجية” التي يتبعها الناس تجاه التنوع والمساواة والشمول لا تضعف قدرتنا على الدفاع عن حدودنا والتأكد من أن هذا البلد آمن”.

اقرأ أيضًا قائد الجيش البريطاني: سنلجأ إلى التعبئة الوطنية إذا دخلت المملكة في حرب مع روسيا

رأي رئيس الأركان العامة الجنرال باتريك سوندرز

وبينما يكافح الجيش من أجل التجنيد، قال رئيس الأركان العامة الجنرال باتريك سوندرز الشهر الماضي إن هناك حاجة إلى “جيش مواطن” لخوض حرب مستقبلية مع دولة مثل روسيا.

وقال سوندرز، الذي دعا منذ فترة طويلة إلى زيادة الإنفاق العسكري ومن المقرر أن يترك منصبه هذا العام، إنه “في غضون السنوات الثلاث المقبلة، يجب أن يكون من المصداقية الحديث عن جيش بريطاني قوامه 120 ألف جندي”.

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع: “إن أولويتنا هي حماية الأمن القومي للمملكة المتحدة وضمان الفعالية العملياتية لقواتنا المسلحة.

نحن نأخذ الأمن على محمل الجد ونضمن حصول جميع الموظفين على التصريح الأمني المناسب، والذي تتم مراجعته على أساس كل حالة على حدة”.

X