حظر اعلانات المأكولات السريعة على التلفزيون والانترنت في بريطانيا
تابعونا على:

أخبار لندن

حظر اعلانات المأكولات السريعة على التلفزيون والانترنت في بريطانيا

نشر

في

1٬572 مشاهدة

حظر اعلانات المأكولات السريعة على التلفزيون والانترنت في بريطانيا

اعلنت الحكومة البريطانية عن سلسلة قرارات تهدف الى تقليل نسبة السمنة بين السكان، من ضمنها منع عروض “اشترِ واحدة واحصل على الأخرى مجانا”.

بالاضافىة الى ذلك، قررت الحكومة منع اعلانات التلفزيون والإنترنت للمأكولات السريعة قبل الساعة التاسعة مساء، بالإضافة إلى فرض وضع السعرات الحرارية في قوائم الطعام.

وجاءت هذه القرارات في في إطار خطة لنزع فتيل “القنبلة الزمنية للبدانة ، من خلال تقليل مستوى البدانة بين السكان.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون أن أولئك الذين يعانون من البدانة أو الوزن الزائد أكثر عرضة لخطر الوفاة او الاصابة الشديدة بفيروس كورونا. .

وكان جونسن قد صرح الشهر الماضي، إن البريطانيين أصبحوا أكثر بدانة من معظم الشعوب الأوروبية باستثناء مالطا، ووصفت حكومته “علاج القنبلة الزمنية للبدانة” بأنها أولوية.

كما صرحتت الحكومة انها ستبدأ أيضا إجراء مشاورات لعرض السعرات الحرارية على المشروبات الكحولية، إلى جانب حظر الإعلانات قبل التاسعة مساء على عروض الطعام، وخطط وضع محتوى السعرات الحرارية للوجبات في قوائم الطعام.

وافادت هيئة الصحة في إنجلترا إن أكثر من 60 بالمئة من البالغين في بريطانيا يصنفون على أنهم يعانون من الوزن الزائد أو البدانة، الامر الذي جعل للحكومة تقم بأول خطوة لمساعدة السكان على انتهاج انظمة غذائية صحية أكثر.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X