الحكومة البريطانية تطرح الطاقة الشمسية بديلاً عن الكهرباء داخل المنازل
تابعونا على:

أخبار لندن

الحكومة البريطانية تطرح الطاقة الشمسية بديلاً عن الكهرباء داخل المنازل

نشر

في

1٬582 مشاهدة

الحكومة البريطانية تطرح الطاقة الشمسية بديلاً عن الكهرباء داخل المنازل

تخطط الحكومة البريطانية لتشغيل المنازل داخل بريطانيا بالطاقة الشمسية بدلاً من الكهرباء، وذلك في إطار خططها المستقبلية لخفض فواتير الطاقة.

 

تهدف الخطط إلى توفير فواتير أرخص للأسر وتحسين أمن الطاقة في بريطانيا، حيث تستثمر الحكومة أكثر من 4 ملايين جنيه إسترليني في الطاقة الشمسية القائمة على الفضاء.

سيتم منح ثمانية مشاريع، أي ما مجموعه 4.3 مليون جنيه إسترليني لدفع الابتكار في القطاع المتنامي، تشمل 770 ألف جنيه إسترليني لتمويل جامعة كامبريدج لتطوير ألواح شمسية فائقة الخفة لنشرها، كما سيتم منح 960.000 جنيه إسترليني لجامعة كوين ماري في لندن للعمل على نظام نقل طاقة لاسلكي لإعادة الطاقة إلى الأرض.

وفي هذا الخصوص، قال وزير أمن الطاقة، جرانت شابس: “أريد أن تذهب المملكة المتحدة بجرأة حيث لم يذهب أي بلد من قبل لتعزيز أمن الطاقة لدينا من خلال الحصول على الطاقة مباشرة من الفضاء.

وأضاف: “من خلال وضع المملكة المتحدة في طليعة هذه الصناعة الناشئة بسرعة، يمكننا تغيير الطريقة التي نوفر بها الطاقة لأمتنا وتوفير طاقة أرخص وأنظف وأكثر أمانًا للأجيال القادمة”.

كذلك، وجدت دراسة مستقلة في عام 2021 أن الطاقة الشمسية الفضائية يمكن أن تولد بثمن قليل وبصورة موثوقة عشرة جيجاوات من الكهرباء سنوياً، ربع احتياجات الطاقة في المملكة المتحدة، بحلول عام 2050.

الجدير بالذكر، أن كل من الصين وأمريكا واليابان تعمل على مشاريع مماثلة، والتي تجمع الطاقة الشمسية من الأقمار الصناعية وترسلها مرة أخرى إلى الأرض باستخدام التكنولوجيا اللاسلكية.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X