الحملة الشعبية السعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني.. دعم سياسي وإنساني ومالي ثابت | أرابيسك لندن
تابعونا على:

السعودية

الحملة الشعبية السعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني.. المملكة داعم سياسي وإنساني ومالي ثابت  

نشر

في

78 مشاهدة

الحملة الشعبية السعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني.. المملكة داعم سياسي وإنساني ومالي ثابت  

تؤكد الحملة الشعبية السعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، أن المملكة العربية السعودية لا تزال منذ ثمانية عقود الداعم الأكبر للقضية الفلسطينية.

الحملة الشعبية السعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني

أطلق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الحملة الشعبية السعودية عبر “منصة ساهم” إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده حيث دشنا الحملة بتبرعهما السخي بمبلغ 50 مليون ريال.

وكشف مركز الملك سلمان للإغاثة عن إرسال 5842 طن من المساعدات إلى غزة منذ بداية الحملة السعودية لإغاثة فلسطين، حيث قامت 46 طائرة قامت بنقل 876 طنًا، و6 بواخر نقلت 4966 طنًا من المساعدات الطبية والغذائية والإيوائية موزعة على الشكل التالي:

  • 20 سيارة إسعاف
  • 2 سيارة دفع رباعي
  • 2 رافعة شوكية
  • 199 حاوية مواد غذائية وإيوائية
  • 516 حاوية مواد طبية ومحاليل طبية للطوارئ والعناية الحرجة

اقرأ أيضًا: المملكة العربية السعودية دعم تاريخي والتزام ثابت بدعم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة

إجمالي التبرعات

وكشف مركز الملك سلمان أن إجمالي التبرعات عبر الحملة الشعبية لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وصلت إلى 685,527,107 ريالات ووصل مجموع المتبرعين إلى 1,832,248 متبرعًا.

كما كشف مركز الملك سلمان عن عقد اتفاقيات مع كبار الشركاء بقيمة قاربت 100 مليون دولار وشملت برنامج الغذاء العالمي ودعم وكالة الأونروا وشحن 20 سيارة إسعاف مجهزة تجهيزا كاملا، فضلا عن شحن معدات تساعد الجانب المصري في تذليل الصعوبات أمام دخول المساعدات.

اقرأ أيضًا: خطوات التبرع السريع في السعودية عبر منصة إحسان وتطبيق أبشر

حملة “رسائل الأمل”

ضمن فعاليات الحملة، نظم المركز في مستودعاته بمدينة الرياض، فعالية تجهيز السلال الغذائية تم تضمينها “رسائل الأمل” التي خطتها أنامل أطفال المملكة يعبرون فيها عن تضامنهم مع أطفال غزة؛ تمهيدَا لإرسالها إلى الأشقاء الفلسطينيين في القطاع، بهدف إشاعة أجواء التفاؤل ورفع معنويات المتأثرين بالأزمة في غزة وتذكيرهم بأنهم ليسوا وحدهم في معاناتهم، بل الجميع معهم.

X