الخطوط الحديدية السعودية تطلق أولى تجارب القطارات الهيدروجينية | أرابيسك لندن
تابعونا على:

السعودية

الخطوط الحديدية السعودية تطلق أولى تجارب القطارات الهيدروجينية

نشر

في

489 مشاهدة

الخطوط الحديدية السعودية تطلق أولى تجارب القطارات الهيدروجينية

أطلقت الخطوط الحديدية السعودية سار “SAR“، تجارب القطار الهيدروجيني في المملكة، وذلك بعد توقيعها اتفاقية مع شركة ألستوم الفرنسية.

تأتي هذه الخطوة، بهدف إجراء التجارب التشغيلية والدراسات اللازمة للعمل على تجهيز هذا النوع من القطارات ليتلاءم مع بيئة المملكة وأجوائها، وذلك تمهيداً لدخولها الخدمة مستقبلاً.

القطار الأول من نوعه

وأكدت شبكة الخطوط الحديدية السعودية إطلاق التجارب في شهر أكتوبر الحالي، مشيرة إلى أن تشغيل هذه القطارات، يعد الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مما يبرز التزام المملكة ومبادرتها نحو تبني تقنيات النقل المستدامة.

اقرأ أيضًا: حصاد النصف الأول من الإنجازات الرائدة للأمير محمد بن سلمان.. عبور حضاري و تحرر اقتصادي في رؤية المملكة العربية السعودية 2030

منظومة نقل بأحدث التقنيات الذكية

وفي هذا الخصوص، قال وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس مجلس إدارة الخطوط الحديدية السعودية ” سار” صالح بن ناصر الجاسر: “إن هذه الخطوة تأتي ضمن مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، وخطط التحول إلى منظومة نقل أكثر استدامة تعتمد أحدث التقنيات الذكية”.

كما أكد أن “سار” ملتزمة بدورها الرائد في تحقيق مبادرة السعودية الخضراء المنبثقة من رؤية السعودية 2030، والتي تتضمن زيادة اعتماد المملكة على الطاقة النظيفة، وخفض الانبعاثات الكربونية وحماية البيئة.

اقرأ أيضًا: السعودية تعزز استدامة الطاقة بطرح وقود يورو 5 النظيف

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X