الخطوط القطرية ترفع حصتها في "آي إيه جي" المالكة للخطوط الجوية البريطانية
تابعونا على:

إخترنا لكم

الخطوط القطرية ترفع حصتها في “آي إيه جي” المالكة للخطوط الجوية البريطانية

نشر

في

708 مشاهدة

الخطوط القطرية ترفع حصتها في "آي إيه جي" المالكة للخطوط الجوية البريطانية

كشفت مجموعة الخطوط الجوية القطرية عن زيادة حصتها في المجموعة الدولية لشركات “آي.إيه.جي” التي تملك الخطوط الجوية البريطانية.

وبذلك ترتفع حصة القطرية إلى 25.1% بعدما كانت 21.4%.

وقد أشار الرئيس التنفيذي للقطرية أكبر الباكر إلى أن الإعلان عن زيادة حصة المجموعة هو دليل على دعم القطرية المستمر للمجموعة الدولية لشركات الطيران واستراتيجياتها.

ولفت إلى أن القطرية تبحث دوماً سبل تعزيز فرص الاستثمار في شركات الطيران العالمية وخاصة التي تتشارك معها الرؤية ذاتها في إتاحة المزيد من خيارات السفر أمام المسافرين في جميع أنحاء العالم.

وأوضح الباكر أن استثمارات مجموعة الخطوط الجوية القطرية في ناقلات أخرى يأتي لأغراض مالية غالباً.

وتجدر الإشارة إلى أن القطرية تمتلك حصصاً أقلية في شركات طيران عالمية مثل خطوط جنوب الصين وكاثاي باسيفيك، كما أبدت اهتمامها خلال فبراير الجاري بمضاعفة حيازاتها في شركة “لاتام إيرلاينز” إلى 20%، كما أنها تبحث شراء حصة بنسبة 49% في “رواند إير” في إفريقيا.

كما تملك القطرية حصة بنسبة 49% في “إير إيطاليا” التي تعاني من مشاكل مزمنة وهيكيلة في السوق جعلتها قيد التصفية في الوقت الحالي.

ويُذكر أن المجموعة الدولية “آي.إيه.جي” تمتلك شركتي الطيران الإسبانيتين “إيبيريا” و”فولينج” وشركة الطيران الإيرلندية “إير لينجوس”، وقد ارتفع سهم المجموعة خلال الأشهر الـ6 الفائتة بنسبة 52%، وقد تأسست عام 2011 بعد اندماج الناقلتين الوطنيتين لبريطانيا وإسبانيا.

 

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X