الدبلوماسيون الأجانب يدينون بأكثر من 100 مليون جنيه استرليني لهيئة النقل في لندن والسبب؟
تابعونا على:

أخبار لندن

الدبلوماسيون الأجانب يدينون بأكثر من 100 مليون جنيه استرليني لهيئة النقل في لندن والسبب؟

نشر

في

662 مشاهدة

الدبلوماسيون الأجانب يدينون بأكثر من 100 مليون جنيه استرليني لهيئة النقل في لندن والسبب؟

كتبت: ساندي جرجس

أعلنت هيئة النقل في لندن، أن الدبلوماسيين الأجانب في لندن يدينون لها بمبلغ قدره 108.6 مليون جنيه استرليني، قيمة الرسوم المفروضة على الازدحام في العاصمة Congestion Charge.

وجاءت السفارة الصينية على رأس القائمة لهذا العام، بعد تراكم أكثر من 447.000 جنيه استرليني عليها، من الرسوم الغير مدفوعة.

كما فشلت السفارة الأمريكية، في دفع ما يزيد قليلاً على 300.000 جنيه استرليني من الرسوم، ووصل مجموع الديون عليها إلى هيئة النقل في لندن، إلى أكثر من 11.8 مليون جنيه استرليني.

وبلغ إجمالي رسوم الازدحام التي لم يسددها الدبلوماسيون منذ أن تم إطلاق الغرامة في عام 2003 إلى 108.6 مليون جنيه استرليني، وفقاً لأرقام صادرة عن هيئة النقل في لندن.

وقالت هيئة النقل في لندن، إنها ترغب في اتخاذ إجراءات قانونية ضد السفارات التي ترفض دفع الرسوم.

ويرفض الدبلوماسيون دفع الرسوم، لأنهم ينظرون إليها على أنها ضريبة يجب أن يعفوا منها.

وقالت السفارة الأمريكية في بيان: “موقفنا من الضريبة التي وضعتها هيئة النقل في لندن في عام 2003، والمعروفة أكثر بإسم رسوم الازدحام Congestion Charge ، تستند على اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية لعام 1961، والتي تحظر الضرائب المفروضة على البعثات الدبلوماسية بهذه الطريقة”.

وأضاف: “أن موقفنا يتفق تماماً مع تلك الإتفاقية التي تعد كل من الولايات المتحدة وبريطانيا طرفاً فيها، وهو موقف تتفق عليه العديد من البعثات الدبلوماسية الأخرى في لندن”.

وقال بول كوبرثوايت، المدير العام ل “TFL”: “إن تلك الرسوم ليست ضريبة، ونحن نعمل مع وزارة الخارجية لإحالة القضية إلى محكمة العدل الدولية”.

وأضاف: “من الواضح أن رسوم الازدحام هي رسوم خدمة وليس ضريبة، وهذا يعني أن الدبلوماسيين الأجانب غير معفيين من دفعها”.

 

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X