الدراسة في هذه الجامعات البريطانية لا تطلب الإيلتس.. تعرف عليها
تابعونا على:

الحياة في بريطانيا

الدراسة في هذه الجامعات البريطانية لا تطلب الإيلتس.. تعرف عليها!

نشر

في

1٬580 مشاهدة

الدراسة في هذه الجامعات البريطانية لا تطلب الإيلتس.. تعرف عليها!

يرغب أغلب الطلاب في إكمال حلم الدراسة في الخارج وهنا تبدأ رحلة البحث عن أفضل الخيارات الجامعية والتخصصات العلمية المميزة، ولكن هذه الرحلة تتطلب عدة شروط منها القبول وإتقان اللغة الإنكليزية بدرجة مناسبة. كل عام يواجه آلاف الطلاب أهم العقبات وهي اختبار الآيلتس أو التوفل والذي يكلف مبالغا طائلة نظرا لتكراره أكثر من مرة، إلا أن الأمر الآن أصبحَ مُمكناً دون أن تخضع لهذا الاختبار.

 

وفي هذا التقرير سنتعرف معاً على أبرز الجامعات التي تُتيح لك فرصة إكمال الدراسة في بريطانيا دون الحاجة لاجتياز اختبار الآيلتس (IELTS) أو التوفل.

 

من أهم الجامعات البريطانية التي لا تحتاج إلى شهادة آيلتس للالتحاق بها هي:

جامعة شيفيلد هالام: تضم جامعة شيفيلد هالام Sheffield Hallam University أربع كليات، وهي كلية الآداب والحوسبة والهندسة والعلوم، وكلية التنمية والمجتمع، وكلية الصحة والرفاهية، وكلية شيفيلد للأعمال، وهي رابع أكبر جامعة في المملكة المتحدة، لديها أكثر من 572 دورة، و33،000 طالب، و4،360 موظفا، كما لا يزال الآلاف من الخريجين يعيشون في شيفيلد، ونحو نصف الخريجين في كل عام يدخلون سوق العمل أو يواصلوا المزيد من الدراسة في يوركشاير وهامبر.

جامعة وارويك: جامعة وارويك هي جامعة رائدة حاصلة على المرتبة 61 في تصنيفات QS للجامعات العالمية لعام 2022، وتضم 29 ألف طالب من أكثر من 150 دولة. تتألف الجامعة من 3 كليات (الآداب، والعلوم الاجتماعية، والعلوم والهندسة والطب). وتخرج الجامعة طلاباً ملهمين ومستعدين لسوق العمل منذ أكثر من 55 عاماً.

جامعة برمنجهام: واحدة من أكبر الجامعات في المملكة المتحدة مع أكثر من 6,800 من الطلاب الدوليين، من أكثر من 150دولة، كجزء من عدد الطلاب 34,000. تم تصنيفها ضمن أعلى 100 جامعة حسب تصنيف QS العالمي وحتى الآن الفائزين بجائزة 11 Nobel بين الطلاب والموظفين.

جامعة بريستول: تم تصنيف جامعة بريستول في المرتبة 61 عالمياً و التاسعة  في المملكة المتحدة (QS World University Rankings 2023)، وهي معترف بها دولياً لتقديم خدمات تعليمية على مستوى عالمي. حوالي ربع طلاب الجامعة البالغ عددهم 25 ألف طالب من خارج المملكة المتحدة، والطلاب الدوليين جزء لا يتجزأ من مجتمع الحرم الجامعي العالمي في بريستول.

جامعة سوانزي: تهتم جامعة سوانزي بالأبحاث مما يجعلها تفتخر بمعالجة مشاكل العالم الحقيقية، مثل معالجة الأمراض المُعدية وترشيح المياه لدول العالم الثالث، كما تم تصنيف مدينة سوانزي بين أفضل 10 مدن بين المدن الأكثر أماناً للدراسة في المملكة المتحدة، سوانزي، تضم الجامعة طلاباً من أكثر من 130 دولة ولديها مجتمع أكاديمي دولي قوي. للجامعة حرمان جامعيان، يقدمان مئات الشهادات على مستوى دراسات البكالوريوس والدراسات العليا والبحثية مع فرص للعمل والدراسة في الخارج.

جامعة لندن ساوث بانك: تعد جامعة ساوث بانك لندن واحدة من أكبر الجامعات في لندن حيث يوجد أكثر من 15000 طالب مسجل فيها، 2000 منهم دوليون من 130 دولة، تقدم الجامعة أيضًا مجموعة واسعة من المنح الدراسية والخصومات للطلاب الدوليين، بما في ذلك المنح الدراسية للجنسية وخصومات الرسوم للخريجين وخصم 5٪ على السداد المبكر للرسوم الدراسية.

وإذا كنا تريد إثبات مهاراتك في اللغة الإنجليزية، عليك تحقيق الخطوات الرئيسية التالية: 

  • الحصول على علامات عالية في اللغة الإنجليزية في المدرسة الثانوية. في حال حققت نتائج أعلى من 60% خلال الصفوف الثانوية: العاشر والحادي عشر والثاني عشر، يمكن للجامعة أن تقبل طلبك دون الحاجة لاختبار الآيلتس.
  • الدراسة في مؤسسة تعليمية ثانوية أو جامعية تقدّم برامجها باللغة الإنجليزية، والحصول على نتائج أكاديمية عالية فيها.
  • إجراء مقابلة عبر الإنترنت مع لجنة تقييم من الجامعة التي تقدّم إليها عبر سكايب مثلاً لتحديد مستواك في اللغة الإنجليزية.

في النهاية تظل اللغة الإنجليزية من الأدوات الأساسية عند الدراسة في الخارج، ولكن قد تختصر الخطوات بالحصول على قبول من جامعة لا تحتاج درجة فائقة في اللغة الإنجليزية أو شهادة آيلتس أو توفل، وهذا من شأنه أن يساعدك على مزيد من التطوير في المستقبل للغة الإنجليزية عندما تبدأ بالدراسة بها ومواصلة حياتك المعيشية بها في الخارج.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X