الرئيس الأوكراني يصل إلى بريطانيا للقاء ريشي سوناك
تابعونا على:

أخبار لندن

الرئيس الأوكراني يصل إلى بريطانيا للقاء ريشي سوناك

نشر

في

766 مشاهدة

الرئيس الأوكراني يصل إلى بريطانيا للقاء ريشي سوناك
في زيارة غير متوقعة للمملكة المتحدة، وصل الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الاثنين، لمقابلة ريشي سوناك، و إجراء  محادثات حول الوضع في أوكرانيا والتحديات التي تواجهها بسبب الحرب مع روسيا.

وسيلتقي زيلينسكي برئيس الوزراء في منزله في بوكينجهامشاير لعقد محادثات هامة، في وقت تعهدت فيه لندن بزيادة الدعم العسكري.

حيث أشار الرئيس الأوكراني في تصريحات قصيرة للصحفيين إلى أن الاجتماع يدور حول “قضايا مهمة جداً ودعم عاجل لأوكرانيا”.

وأكد أن الأزمة في أوكرانيا تشكل مسألة أمنية ليست مقتصرة على البلد نفسه، بل تهم جميع دول أوروبا.

ويأتي هذا الاجتماع بعد زيارات سابقة لزيلينسكي لباريس وبرلين وروما، ومرور ثلاثة أشهر بعد زيارته الأولى للندن منذ بدء الحرب.

كما تأتي قبل اجتماع مجموعة السبع في هيروشيما باليابان،   الأسبوع الجاري، الذي سيحضره ريشي سوناك، وسيدعو من خلاله  إلى دعم عالمي مستمر لكفاح أوكرانيا لاستعادة أراضيها السيادية.

دعم بريطاني

وأعرب رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك عن دعمه الكامل لأوكرانيا، مؤكداً أنهم بحاجة إلى الدعم الدولي المستمر للدفاع ضد الهجمات العشوائية التي يتعرضون لها يومياً لأكثر من عام.

وأضاف سوناك أن الخطوط المتصدعة لحرب روسيا تمتد في جميع أنحاء العالم، وأنه من مصلحة الجميع ضمان نجاح أوكرانيا وعدم مكافأة بربرية بوتين.

ولهذا السبب، فإن المملكة المتحدة تستمر في دعم أوكرانيا بشتى الوسائل، بدءاً من الدبابات والتدريب والذخيرة والمركبات المصفحة.

وكانت المملكة المتحدة، أكدت الأسبوع الماضي أنها قدمت ​​صواريخ “ستورم شادو” (Storm Shadow) الدقيقة وبعيدة المدى إلى أوكرانيا.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X