السعودية: أكوا باور أكبر شركة خاصة لتحلية المياه في العالم
تابعونا على:

السعودية

السعودية: أكوا باور أكبر شركة خاصة لتحلية المياه في العالم

نشر

في

380 مشاهدة

السعودية: أكوا باور أكبر شركة خاصة لتحلية المياه في العالم

أكوا باور السعودية أكبر شركة خاصة لتحلية المياه في العالم والرائدة في تحول الطاقة، وأول شركة تعمل في مجال الهيدروجين الأخضر.

 

نبذة تعريفية عن شركة أكوا باور

شركة “أكوا باور” مطوِّر ومستثمر ومشغل لمجموعة من محطات توليد الكهرباء وتحلية المياه، وتشمل محفظة أعمالها حالياً 77 محطة قيد التشغيل والبناء أو في مراحل متقدمة من التطوير.

تم تسجيل وتأسيس شركة أكوا باور في عام 2004 في الرياض بالمملكة العربية السعودية، يعمل لدى الشركة أكثر من 4,000 موظف ما يشكل 60% من التوظيف المحلي في 12 دولة في مناطق الشرق الأوسط وشمال وجنوب أفريقيا وجنوب شرق آسيا.

وتبلغ القيمة الاستثمارية لمحفظة مشاريع الشركة 82.8 مليار دولار أمريكي، تنتج 53.7 جيجاواط من الكهرباء، و7.6 مليون متر مكعب من المياه المحلاة يومياً.

أكوا باور توقع اتفاقيات شراء طاقة بـ 14.6 مليار ريال

أعلنت مؤخراً شركة الطاقة السعودية أكوا باور، توقيع اتفاقيات شراء طاقة بقيمة إجمالية 14.6 مليار ريال (3.9 مليار دولار) مع “الشركة السعودية لشراء الطاقة” من مشروعي محطتين غازيتين لإنتاج الطاقة الكهربائية بالمملكة.

وتتعلق الاتفاقيات بتطوير وتمويل وبناء وامتلاك وتشغيل محطات غازية تعمل بنظام الدورة المركبة لمدة 25 عام.

أكوا باور توقع 7 اتفاقيات مع الصين 

وقّعت شركة أكوا باور السعودية 7 مذكرات تفاهم واتفاقيات مع شركات صينية، تركّزت المذكرات التي وقّعتها الشركة السعودية على هامش مشاركتها في منتدى قمة “الحزام والطريق” الثالث للتعاون الدولي الذي يُعقد في العاصمة الصينية بكين، في المدة من 17 حتى 18 أكتوبر 2023، حول الطاقة النظيفة وتحلية المياه وكفاءة الطاقة.

وتؤكد الاتفاقيات التزام شركة أكوا باور بتحقيق التنمية المستدامة من خلال الاستفادة من شراكتها المستمرة مع المستثمرين والممولين والمقاولين والمورّدين الصينيين.

X