السعودية أولاً.. بريطانيا توجه تطلعاتها نحو دول الخليج مجدداً
تابعونا على:

بريطانيا

السعودية أولاً.. بريطانيا توجه تطلعاتها نحو دول الخليج مجدداً

نشر

في

786 مشاهدة

السعودية أولاً.. بريطانيا توجه تطلعاتها نحو دول الخليج مجدداً

أعلن وزير الاستثمار البريطاني، دومينيك جونسون، أن الخليج العربي والمملكة العربية السعودية بالتحديد سيكون مهماً للغاية لمستقبل التجارة والاستثمار في المملكة المتحدة خلال زيارته الدولية الأولى بعد تسلمه مهامه، حيث زار دولة قطر التي تستضيف نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم.

 

وأوضح فيما يتعلق بالعلاقات القطرية البريطانية أن العلاقة مع دول مجلس التعاون الخليجي متشابكة على أكثر من محور، مشيراً بشكل خاص إلى الاستثمار والطاقة والدفاع والأعمال والثقافة.

كما أشاد جونسون بدور دبي وأبو ظبي كمركزين عالميين للخدمات المالية، ورأى أنه مع تحول الدول نحو ممارسة الأعمال التجارية في الشرق، من المتوقع أن تزدهر دولة الإمارات العربية المتحدة كموقع للقاء الشركات.

وأضاف: “إن محور العالم يتحول، أعتقد أن دبي حقاً تقع في وسط ذلك من حيث نوع مصدر رأس المال الدولي، وتعمل أبو ظبي بسرعة على تطوير قدراتها الخاصة من حيث خدمة مصادر رأس المال بطريقتها الخاصة”.

وفيما يتعلق بالمحادثات الجارية بشأن اتفاقية التجارة الحرة بين المملكة المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي، حول تخفيض الرسوم الجمركية على التجارة، لم يحدد الوزير موعداً لإقرارها، مؤكداً أنها حتى الآن “إيجابية وقوية”.

وأكمل: “أنا سعيد لأنه في جميع محادثاتي مع أي من نظرائي الخليجيين، هم يسيرون تماماً في نفس الاتجاه ولديهم نفس الرغبة في التجارة مع الدول الأخرى”.

وفي الختام أوضح الوزير، أن طموحاته هي لنسج المملكة المتحدة علاقات مع دول مثل المملكة العربية السعودية التي من ضمن أهدافها بناء دولة حديثة للقرن الـ21، حيث تسعى المملكة المتحدة إلى إبرام صفقات تجارية في جميع أنحاء العالم بينما تحاول تغيير الاقتصاد المتراجع.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X