السعودية: اختتام فعاليات يوم السياحة العالمي في الرياض
تابعونا على:

عربية

السعودية: اختتام فعاليات يوم السياحة العالمي في الرياض

نشر

في

430 مشاهدة

السعودية: اختتام فعاليات يوم السياحة العالمي في الرياض

انتهت فعاليات واحتفالات يوم السياحة العالمي 2023 التي أقيمت في العاصمة السعودية الرياض، حيث اعتبرت منظمة السياحة العالمية هذه الفعاليات هي الأكبر والأكثر تأثيراً.

 

المشاركون في فعاليات يوم السياحة العالمي

شارك في الفاعليات أكثر من 50 وزيراً للسياحة، وما يزيد على 500 قائد وخبير ومسؤول من 120 دولة حول العالم، وبحضور الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، زوراب بولوليكاشفيلي، تحت شعار “السياحة والاستثمار الأخضر”.

محاور فعاليات يوم السياحة العالمي

عقدت أكثر من 10 جلسات نقاش والعديد من اللقاءات الثنائية التي تم من خلالها استعراض أبرز التحديات التي يواجهها قطاع السياحة وفرص التطوير والارتقاء بالقطاع على مستوى العالم، وتركزت محاور جلسات وفعاليات يوم السياحة العالمي على تعزيز التعاون العالمي والتنمية المستدامة في قطاع السياحة الدولي.

كما تضمنت دور السياحة في التواصل الثقافي والحفاظ على البيئة وتحقيق الاستدامة، والفرص المتزايدة للاستثمار في القطاع السياحي لمواكبة الزيادة المستمرة في أعداد السياح على مستوى العالم.

الأكاديمية العالمية للسياحة 

أعلنت الرياض في اليوم العالمي للسياحة عن تفاصيل جديدة حول الأكاديمية العالمية للسياحة، والتي تأتي هدية من الرياض إلى العالم، حيث ستوفر برامج عالمية في التعليم العالي والتنفيذي والمهني في مجالي السياحة والضيافة.

وتهدف الأكاديمية للاستثمار في تنمية الكفاءات والمهارات الدولية في القطاع حيث إنها ستستوعب أكثر من 25 ألف طالب من مختلف دول العالم بحلول عام 2030.

توفير فرص العمل في قطاع السياحة

وبهذه المناسبة، قال وزير السياحة السعودي، أحمد بن عقيل الخطيب: “إن الدعم الكبير الذي يشهده القطاع السياحي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والتوجيهات والمتابعة المستمرة من ولي العهد هما الدافع الحقيقي للقفزات التاريخية التي حققها القطاع السياحي في المملكة”.

مشيراً إلى أن الدعم هو السبب الأول في خلق المزيد من الفرص الوظيفية في قطاع السياحة وتزايد فرص الاستثمار السياحي في المملكة للمساهمة في تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X