السعودية الأولى عالمياً في إصدار الصكوك المستدامة
تابعونا على:

عربية

السعودية الأولى عالمياً في إصدار الصكوك المستدامة

نشر

في

562 مشاهدة

السعودية الأولى عالمياً في إصدار الصكوك المستدامة

احتلت السعودية تحتل المرتبة الأولى عالمياً في إصدار الصكوك التي تلتزم بالمعايير البيئية والإجتماعية والحوكمة وبنسبة (47,4%)، وذلك بحسب تقرير نشرته وكالة التصنيف الإئتماني “فيتش”.

 

وأفادت “فيتش” أن الصكوك التي تلتزم بالمعايير البيئية والإجتماعية والحوكمة توسعت بنسبة 11,2% في الربع الثاني من عام 2022، على أساس ربع سنوي لتصل إلى 19,3 مليار دولار أمريكي. وقد تم إصدار حوالي 4,3 مليار دولار أمريكي من هذه الصكوك في النصف الأول من عام 2022.

وتم إصدار مجموعة من الصكوك التي تلتزم بالمعايير البيئية والإجتماعية والحوكمة حتى الآن في عام 2022. وقد أصدر بنك الرياض في شهر شباط الماضي أول صكوك رأس مال من الشريحة الأولى مقوّمة بالدولار مرتبطة بالاستدامة في العالم وبقيمة 750 مليون دولار أمريكي. وأصدرت “إنفراكورب” في شهر آذار  أول صكوك خضراء في البحرين، جمعت 900 مليون دولار أمريكي.

كما أعلن صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية والمركز الوطني لإدارة الدين في السعودية عن خطط لإصدار صكوك خضراء.

 

والصكوك المستدامة هي صيغة تمويلية حديثة تختلف عن صيغ التمويل التقليدية، كونها لا تعتمد على الفائدة وإنما على تشارك الربح والخسارة، وهي وسيلة ناجحة في دعم أنشطة التنمية المُستدامة لأنها تستطيع أن تتبنى المشاريع ذات النفع العام بغض النظر عن ربحيتها.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X