كيف احتفل اللاعبين الأجانب باليوم الوطني السعودي؟
تابعونا على:

إخترنا لكم

كيف احتفل اللاعبين الأجانب باليوم الوطني السعودي؟

نشر

في

464 مشاهدة

كيف احتفل اللاعبين الأجانب باليوم الوطني السعودي؟

في ظل احتفالات اليوم الوطني السعودي في 23 سبتمبر، احتفل عدد من اللاعبين والمدربين الأجانب في دوري الاحتراف السعودي بالمناسبة من خلال ارتداء الثوب السعودي التقليدي.

قاد كريستيانو رونالدو، مهاجم نادي النصر، الطريق في هذا الاتجاه، حيث ظهر في فيديو نشره الحساب الرسمي للنادي على وسائل التواصل الاجتماعي وهو يرتدي الثوب السعودي التقليدي مع زميله ساديو ماني.

ولكن هذه ليست المرة الأولى التي يظهر فيها اللاعبون الأجانب دعمهم للمملكة العربية السعودية بهذه الطريقة.

في فبراير، ظهر رونالدو أيضاً بالزي التقليدي خلال احتفاله باليوم الوطني السعودي، حيث ارتدى بدلة زرقاء داكنة وذهبية تُصمم لارتدائها فوق الثوب.

كما ظهر مهاجم نادي الاتحاد الفرنسي كريم بنزيما بالزي الوطني خلال قرعة كأس العالم لأندية FIFA 2023 التي أقيمت مؤخراً في جدة، حيث وصف الثوب السعودي بأنه “زي أنيق”.

اللاعبين الأجانب يندمجون في الثقافة السعودية

في الأسابيع الأخيرة، يبدو أن اللاعبين الدوليين الذين انضموا إلى دوري الاحتراف السعودي خلال نافذة الانتقالات الصيفية الاستثنائية قد اعتمدوا بشكل متزايد على نمط حياتهم وثقافتهم المحلية الجديدة.

فقد قدموا لمشجعيهم في جميع أنحاء العالم صوراً لهم وهم يرتدون الزي السعودي التقليدي، بما في ذلك رياض محرز وإدوارد ميندي وروبرتو فيرمينو وآخرين.

أشاد الجماهير السعوديون بموقف اللاعبين الأجانب، واعتبروه علامة على احترامهم للثقافة السعودية.

وقال مشجع نادي النصر سليمان العتيبي: “رؤية رونالدو يمشي في شوارعنا بزينا تراثنا ترسل رسالة إيجابية لقاعدته الجماهيرية الهائلة، التي تصل إلى مئات الملايين.

من يدري، ربما يصبح الزي السعودي موضة في أوروبا.”

اللاعبين الأجانب يساهمون في الترويج للثقافة السعودية

يرى خبراء أن حرص اللاعبين الأجانب على ارتداء الزي السعودي التقليدي يساهم في الترويج للثقافة السعودية وزيادة الوعي بها في جميع أنحاء العالم.

وقال الطبيب النفسي الاستشاري الدكتور جمال الطرقي: “عندما يرتدي نجوم كبار في عالم كرة القدم مثل رونالدو الثوب التقليدي السعودي، فإنهم في الواقع يعتادون على الثقافة السعودية ويظهرون حبهم وولائهم لهذا البلد”.

وأكد الطرقي، على إن ارتداء اللاعبين الأجانب للزي السعودي التقليدي  يعد ظاهرة إيجابية تعكس حرصهم على الاندماج في الثقافة السعودية والتعرف على عاداتها وتقاليدها.

كما أنها تساهم في الترويج للثقافة السعودية وزيادة الوعي بها في جميع أنحاء العالم.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X