السعودية تدعو لتهدئة الأوضاع في غزة وفلسطين عموماً
تابعونا على:

السعودية

السعودية تدعو لتهدئة الأوضاع في غزة وفلسطين عموماً

نشر

في

572 مشاهدة

السعودية تدعو لتهدئة الأوضاع في غزة وفلسطين عموماً

يطالب بيان وزارة الخارجية السعودية بوقف التصعيد الاخير بين الجانب الفلسطيني والاسرائيلي من أجل حماية المدنيين وضبط النفس.

دعوة الرياض المجتمع الدولي لوقف العنف في غزة

تدعو الرياض المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته وتنفيذ عملية سلمية موثوقة تؤدي إلى حل الدولتين لتحقيق الأمن في المنطقة وحماية المدنيين.

ومنذ بدء عملية طوفان الأقصى في 7 أكتوبر الجاري أصدرت وزارة الخارجية السعودية بياناً يحذر من خطورة تصاعد الأحداث، بسبب ممارسات الاحتلال وحرمان الشعب الفلسطيني من حقوقه المشروعة.

اقرأ أيضًا: مظاهرات حاشدة في لندن تطالب بوقف فوري لإطلاق النار في غزة

ضحايا عملية طوفان الأقصى

تلك العملية النوعية التي نفذتها حركة حماس أدت إلى مقتل أكثر من 900 اسرائيلي في حين وصل عدد الجرحى إلى 2600 وذلك بحسب بيانات قناة 12 العبرية.

مقابل ذلك، سقط نحو 687 شهيداً من الجانب الفلسطيني في قطاع غزة، بينهم 140 طفل و 105 نساء نتيجة القصف العشوائي لطيران الاحتلال على القطاع.

أسباب دعوة السعودية لتهدئة الأوضاع في فلسطين

ولذلك تعزز الدبلوماسية السعودية في ظل الضغط الدولي لوقف التصعيد وتهدئة الأوضاع في غزة، وتجنب المزيد من العنف بما يعود بالسلام على الفلسطينيين.

ولا تزال السعودية تجري مشاورات مع الأطراف العربية والدولية، مع التركيز على دعوة السعودية لتكثيف الجهود لتهدئة الأوضاع ووقف التصعيد وتجنب المزيد من العنف.

اقرأ أيضًا: بريطانيا توافق على توفير المساعدات الإنسانية لغزة عبر مظلات لإسقاطها جواً

مشاورات هاتفية بشأن قطاع غزة

وتلقى وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان اتصالًا من ممثل الاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية جوزيب بوريل بعد الأحداث.

كما أجري بن فرحان، مشاورات هاتفية مع وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، ووزيرة الخارجية الفرنسية كاثرين كولونا، ووزيرة خارجية هولندا هانكي برونز سلوت.

على المستوى العربي، تبادل وزير الخارجية السعودي المشورة مع وزراء خارجية الأردن ومصر وقطر، وأكد بن فرحان رفض بلاده لاستهداف المدنيين وضرورة احترام القانون الدولي الإنساني من جميع الأطراف، مع التأكيد على ضرورة وقف التصعيد الفوري.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X