السعودية تستثمر بشركة التكسي الطائر ليليوم !
تابعونا على:

عربية

السعودية تستثمر بشركة التكسي الطائر ليليوم!

نشر

في

3٬203 مشاهدة

السعودية تستثمر بشركة التكسي الطائر ليليوم!

كشف معهد مبادرة الاستثمار المستقبلي في السعودية عن تمويله لشركة ليليوم المتخصصة في الطائرات النفاثة الكهربائية، والتي يمكنها الإقلاع والهبوط عمودياً.

ويقول ريتشارد أتياس، الرئيس التنفيذي لمبادرة الاستثمار المستقبلي السعودي: “يتماشى استثمارنا في ليليوم مع مهمة المعهد وهي دعم المبادرات والمشاريع التي سيكون لها تأثير إيجابي على البشرية.”

وتعد شركة ليليوم الألمانية أحدث شركة ناشئة في مجال الطيران الكهربائي يتم طرحها للاكتتاب العام. وكانت قد أعلنت مؤخرا عن نيتها إطلاق خدمة التاكسي الطائر بين المدن في عام 2025.تقول ليليوم إنها لا تزال على المسار الصحيح لإطلاق خدمات الركاب في مواقع متعددة حول العالم بحلول عام 2025. تبلغ سرعة الطائرة النفاثة الجديدة ذات السبعة مقاعد 280 كيلومترًا في الساعة على ارتفاع 10 آلاف قدم ومداها 250 كيلومترًا.

وحصلت طائرة ليليوم على شهادة (CRI-A01) من الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران، وهي الجهة التي تمنح التراخيص الأساسية في أوروبا، وتسعى الطائرة إلى الحصول على شهادة موازية في الولايات المتحدة الأميركية من هيئة الطيران الاتحادي.

يذكر أن مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار تعد فئة جديدة من المؤسسات أو المعاهد الفكرية الهجينة التي يتمثل جزء من مهمتها في دعم تطوير التكنولوجيات الهادفة إلى معالجة أكبر التحديات الاجتماعية والبيئية، وتضطلع بأداء واجب عالمي يتمثل بالاستثمار المباشر في الشركات المبتكرة المتعمقة في مجال الاستدامة ومن ثم دعم نمو هذه الشركات وأثرها.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X