السعودية تستضيف يوم السياحة العالمي لأول مرة في الرياض هذا الأسبوع
تابعونا على:

عربية

السعودية تستضيف يوم السياحة العالمي لأول مرة في الرياض هذا الأسبوع

نشر

في

546 مشاهدة

السعودية تستضيف يوم السياحة العالمي لأول مرة في الرياض هذا الأسبوع

تستضيف المملكة العربية السعودية لأول مرة يوم السياحة العالمي، الذي يُقام تحت شعار “السياحة الخضراء والاستثمار”، في الفترة من 27 إلى 28 سبتمبر في الرياض.

ومن المتوقع أن يحضر ما يصل إلى 500 من القادة وخبراء القطاع والمسؤولين من 120 دولة الاجتماع لتحديد نمو وازدهار قطاع السياحة العالمي.

سيقام يوم السياحة العالمي 2023 تحت شعار “السياحة الخضراء والاستثمار” بهدف تعزيز التعاون العالمي لدراسة الفرص لتعزيز مرونة القطاع ودفع النمو نحو مستقبل يقوده الاستثمار الذي يركز على الاستدامة.

ستدور جلسات الحوار حول عدد من الموضوعات المهمة، بما في ذلك الناس والأرض والازدهار، ودور القطاع في بناء الجسور بين الثقافات، والحفاظ على البيئة، والاستثمار في الموارد البشرية، والتحديات والحلول لتحقيق مستقبل مستدام، والابتكار وتعزيز ريادة الأعمال، والسفر السلس والشامل.

وسيكون على رأس قائمة المتحدثين وزير السياحة السعودي، أحمد الخطيب، والأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، زوراب بولوليكاشفيلي، وزير الاستثمار السعودي، المهندس.خالد الفالح، نائب وزير السياحة، الأميرة هيفا بنت محمد، ووزيرة السياحة في جمهورية جنوب أفريقيا، باتريشيا دي ليل، وغيرهم الكثير من الشخصيات البارزة في المجتمع

أهمية الحدث

تأتي استضافة هذا الحدث المهم في قلب مدينة الرياض لتعزيز مكانتها وقيادتها في جميع المجالات حول العالم، بما في ذلك قطاع السياحة العالمي.

تم انتخاب المملكة أيضا رئيسا للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية لعام 2023.

استضافت الرياض القمة العالمية للمجلس العالمي للسفر والسياحة العام الماضي، وتستضيف أيضا الرياض، المكتب الإقليمي لمنظمة السياحة العالمية في الشرق الأوسط.

المملكة العربية السعودية وجهة سياحية عالمية

تسعى المملكة العربية السعودية إلى أن تصبح وجهة سياحية عالمية رائدة، حيث تتمتع بمجموعة متنوعة من المقومات السياحية، بما في ذلك المواقع التاريخية والثقافية والطبيعية.

في عام 2022، استقبلت المملكة العربية السعودية أكثر من 19 مليون زائر، بزيادة قدرها 100٪ عن عام 2021.

من المتوقع أن يصل عدد زوار المملكة العربية السعودية إلى 30 مليون زائر بحلول عام 2030.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X