السعودية: تعرف إلى أبرز وأهم الأعياد الوطنية الرسمية
تابعونا على:

السعودية

السعودية: تعرف إلى أبرز وأهم الأعياد الوطنية الرسمية

نشر

في

320 مشاهدة

السعودية: تعرف إلى أبرز وأهم الأعياد الوطنية الرسمية

تحتفل السعودية سنوياً بعدد من الأعياد والمناسبات، التي تتطلب عطل رسمية لكسر الروتين اليومي وقضاء وقت مع العائلة والأصدقاء.

 

يوم التأسيس

تعتبر عطلة يوم التأسيس من أول العطل الرسمية السعودية 2023 وجاءت يوم الأربعاء 22 فبراير 2023 وبها احتفل مواطني المملكة للعام الثاني على التوالي بهذه الإجازة.

وكان قد أعلن الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أن إجازة يوم التأسيس عطلة رسمية لجميع القطاعات العاملة في الدولة، القطاع الحكومي والشبه حكومي والخاص.

يحتفل هذا اليوم الهام بتأسيس المملكة قبل ثلاثة قرون وإحياء لذكرى تأسيس محمد بن سعود الدولة السعودية الأولى عام 1727 في الدرعية.

اليوم الوطني 

تحتفل السعودية كل عام باليوم الوطني الذي يتوافق مع يوم توحيد المملكة في 23 سبتمبر، وهذا التاريخ يعود إلى المرسوم الملكي الذي أصدره الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود، الذي قضى بتحويل اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية يوم 23 سبتمبر عام 1932م.

في عام  2005 أقر الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود اعتبار اليوم الوطني إجازة رسميّة ابتداءً من اليوم الوطني السعودي 75 الذي وافق ذلك العام.

يتضمن اليوم الوطني فعاليات متنوعة تقام في جميع مناطق المملكة وتشمل الألعاب النارية والحفلات الغنائية والرقص الفلكلوري والعروض العالمية والملتقيات، وغيرها.

عيد الفطر

تحتفل السعودية بنهاية شهر رمضان المبارك وقدوم عيد الفطر في يوم الخميس 20 أبريل.

تليه بعد ذلك إجازة عيد الأضحى بدءاً من يوم عرفة في التاسع من ذو الحجة 1444هجري والذي يوافق يوم الثلاثاء 27 يونيو، وتستمر إجازة عيد الأضحى عندها لغاية الجمعة 30 يونيو.

عيد الأضحى المبارك

لعيد الأضحى أسماء مختلفة منها: “يوم النحر”، و”العيد الكبير”، و”عيد الحجاج”، وتتسم أيام العيد بالصلوات وذكر الله، والفرح والعطاء، والعطف على الفقراء. 

تتزين المدن والقرى السعودية بثوب جديد، كما أن الأطفال يلبسون أثوابا جديدة، وتكثر الحلوى والفواكه في البيوت. يوافق عيد الأضحى يوم 10 ذو الحجة بعد انتهاء وقفة يوم عرفة، الموقف الذي يقف فيه الحجاج لتأدية أهم مناسك الحج، وينتهي يوم 13 ذو الحجة.

X