السعودية تقرر استضافة المؤتمر الدولي لتكنولوجيا البترول كل عامين
تابعونا على:

إخترنا لكم

السعودية تقرر استضافة المؤتمر الدولي لتكنولوجيا البترول كل عامين

نشر

في

2٬728 مشاهدة

السعودية تقرر استضافة المؤتمر الدولي لتكنولوجيا البترول كل عامين

بدأت شركة أرامكو السعودية تحضيراتها لاستضافة المؤتمر الدولي لتكنولوجيا البترول في عام 2022، والذي يعد المؤتمر الأشهر عالمياً في مجال تقنية النفط والغاز.

وقد قررت المملكة العربية السعودية استضافة المؤتمر كل عامين عن منطقة الشرق الأوسط.

واختتمت أعمال المؤتمر الدولي الـ12 لتقنية البترول في مقر شركة أرامكو في الظهران، وكانت هذه هي المرة الأولى التي يُعقد بها المؤتمر في السعودية.

وحضر المؤتمر أكثر من 18 ألف مشارك ممثل عن 1200 جهة متخصصة في المجال من 70 دولة وكان هناك أكثر من 250 جناحاً مشاركاً.

وقد أشار مجلس الوزراء السعودي إلى أن أعمال المؤتمر الذي تقوم أرامكو السعودية باستضافته، منسجمة مع رؤية المملكة 2030، وتجسد هذه الصناعة جهود المملكة المستمرة لجعل رؤية الطاقة العالمية حقيقة واقعية.

ومن أبرز المتحدثين في المؤتمر، وزير الطاقة السعودي عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز، وزير النفط البحريني محمد بن خليفة آل خليفة، رئيس مجلس إدارة أرامكو السعودية ياسر الرميان، كبير المديرين التنفيذيين في شركة توتال باتريك بوياتي، وكبير المديرين التنفيذيين في شركة إكسون موبيل دارين وودز.

وقد لفت النائب الأعلى للرئيس للتنقيب والإنتاج في أرامكو السعودية المهندس محمد يحيى القحطاني إلى أن هذا المؤتمر يعد أول مؤتمر ومعرض عالمي متعدد التخصصات المتعلقة بالنفط والغاز ينطلق في السعودية.

وأوضح أن المملكة تتمتع بأكبر احتياطي نفطي في العالم، ولذلك هي في موقع مميز على مفترق الطرق بين قارات العالم، وهو ما يجعلها مؤهلة لتكون المكان المناسب لاحتضان أحد أكبر المؤتمرات الدولية في هندسة البترول.

وتجدر الإشارة إلى أن النسخة المقبلة من المؤتمر ستنطلق في كوالالمبور، حيث ستستضيفه شركة “بتروناس” الماليزية.

 

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X