السعودية: كل ماتريد معرفته حول شركة سبكيم للبتروكيماويات
تابعونا على:

السعودية

السعودية: كل ماتريد معرفته حول شركة سبكيم للبتروكيماويات

نشر

في

236 مشاهدة

السعودية: كل ماتريد معرفته حول شركة سبكيم للبتروكيماويات

“سبكيم”  أو الصحراء العالمية للبتروكيماويات، هي شركة سعودية مساهمة ومدرجة في السوق المالية السعودية “تداول السعودية”، أُسست في ديسمبر عام  1999م، ومقرها مدينة الخبر.

  

أدرجت في “تداول السعودية” بتاريخ 9 سبتمبر 2006م، تتداول أسهمها في السوق الرئيسية ضمن قطاع المواد الأساسية، باسم (سبكيم العالمية).

تتبع شركة الصحراء العالمية للبتروكيماويات 16 شركة بينها  11 شركة بنسبة ملكية 100%، تعمل الشركات التابعة في تصنيع وبيع عدد من المنتجات البتروكيماوية.

تاريخ شركة “سبكيم” الصحراء العالمية للبتروكيماويات

أُسست سبكيم العالمية في أواخر عام 1999 بوصفها شركة سعودية مساهمة مقفلة، تستهدف إنتاج البتروكيماويات، لتزويد الأسواق العالمية بمنتجات بتروكيماوية أساسية ووسيطة ذات جودة عالية.

تلعب سبكيم من خلال تقديم منتجات متميزة وعالية الجودة مخصصة للتصدير دوراً مهماً في استغلال الموارد الطبيعية الضخمة للمملكة العربية السعودية من النفط والهيدروكربونات، وتسخيرها لخدمة الاقتصاد الوطني.

نشاط شركة الصحراء العالمية للبتروكيماويات

نشاط سبكيم العالمية الرئيس هو الاستثمار في صناعات البتروكيماويات، والكيماويات، والهيدروكربونات الرئيسة والوسيطة، لإنتاج الكيماويات التي تدخل في صناعة العديد من المنتجات، وتقيم سبكيم تحالفات استراتيجية مع شركاء عالميين من أكبر الشركات الدولية، التي تمتلك تقنيات عالمية حديثة ومكانة تسويقية. 

مشاريع سبكيم

  • في إطار خطة الحكومة السعودية لتنويع المنتجات الصناعية في مختلف مناطق المملكة ، من أجل فتح فرص عمل جديدة ، فضلاً عن تحقيق عوائد كبيرة للمساعدة في تعزيز قوة الصناعة في المملكة. 
  • كما شرعت سبكيم في إنشاء مصنع للبتروكيماويات في منطقة حائل من أجل تحقيق تغيير صناعي كبير في المنطقة. 
  • كما تسعى الشركة إلى إقامة مشاريع للمرحلة الثالثة ، مثل مشروع إنتاج فيلم إيثيلين فينيل أسيتات ، بطاقة 4000 طن سنويًا ، بتكلفة 120 مليون ريال ، في منطقة حائل. 
  • بالإضافة إلى مشروع الشركة العالمية للبوليمرات ومشروع 
  • وبالمثل ، مشروع مصنع عوازل الكابلات ومركز سبكيم للابتكار والتكنولوجيا. 
  • كما أن هناك عدد من المشاريع الأخرى التي تعمل عليها الشركة في المرحلة الحالية. 

X