السعودية شريك مميز للعام الثاني في أكبر معارض السفر في لندن
تابعونا على:

بريطانيا

السعودية شريك مميز للعام الثاني في أكبر معارض السفر في لندن

نشر

في

3٬781 مشاهدة

السعودية شريك مميز للعام الثاني في أكبر معارض السفر في لندن

اختتم معرض سوق السفر العالمي (WTM) للعام 2022، الذي تحتضنه سنوياً إكسيل بالعاصمة البريطانية لندن، فعاليته التي امتدت من  7 إلى 9 تشرين الثاني الجاري، بمشاركة أكثر من 100 دولة، فيما تجاوز عدد العارضين 3000 عارض، نحو 70 منهم يشاركون للمرة الأولى بحسب منظمي المعرض.

 

ويعد معرض السفر العالمي،  الذي تملكه شركة” ريد” المنظمة للمعارض، أكبر وأهم منصة للدول التي تسعى للترويج للوجهات السياحية في بلدانها ولشركات الطيران والفنادق والمنتجعات ولشركات السياحة والسفر، وكل أصحاب المصلحة في صناعة السفر والسياحة في العالم.

كما يعد المعرض فرصة مهمة للأفراد المشاركين لالتقاء بمعارفهم السابقين، وتجديد روابط الأعمال، فضلاً عن إمكانية إقامة مجموعة كبيرة من العلاقات الجديدة، حيث يفسح هذا المعرض المجال لعقد العديد من الاتفاقيات التجارية المباشرة ومذكرات التفاهم الثنائية والمشتركة ويوفر فرصاً تجارية واتفاقيات متبادلة.

وشهدت نسخة هذا العام حضوراً من أكبر  الوجهات الترفيهية والسياحية المهمة، مثل منطقة البحر الكاريبي وإسبانيا والبرتغال، كما أن جناح المملكة المتحدة وإيرلندا شهد حضوراً ضعف حجم العام الماضي.

 

مشاركة سعودية

ومن بين المشاركين في معرض سوق السفر العالمي بلندن هذا العام كانت هناك بعض المشاركات من الشرق الأوسط، ولعل أبرز هؤلاء المشاركين هي السعودية التي تشارك للسنة الثانية على التوالي كشريك مميز في المعرض، بعد أن حققت انتعاشاً ملفتاً كأسرع الوجهات السياحية نمواً في مجموعة العشرين.

حيث زادت نسبة النمو عن 121٪ فوق المعدل العالمي؛ وذلك بالمقارنة مع نسب النمو قبل فترة جائحة الوباء العالمي، وكانت المملكة قد حققت أكثر من 62 مليون زيارة سنوية خلال العام 2021؛ مستهدفة أكثر من 70 مليون زيارة خلال العام الحالي 2022، وأكثر من 100 مليون زيارة سنوياً بحلول 2030.

وتعمل السعودية مع الشركاء التجاريين وبرنامج الربط الجوي السعودي لزيادة اتصال الرحلات الدولية من 99 إلى أكثر من 250 وجهة بحلول عام 2030، في وقت سابق من هذا العام، أطلقت “ويز إير” 20 مساراً جديداً من أوروبا إلى الرياض وجدة والدمام في السعودية مما يوفر أسعاراً معقولة للسفر.

وكانت الهيئة السعودية للسياحة  افتتحت جناحها في معرض سوق السفر العالمي WTM للعام الجاري، بمشاركة  أكثر من 40 شريكاً من منظومة السياحة السعودية؛ لبناء شراكات استراتيجية مع أهم الأسواق العالمية، حيث استقبلت السعودية أكثر من 150 ألف زيارة من المملكة المتحدة خلال العام الحالي 2022.

وقدم جناح الهيئة السعودية للسياحة؛ لمحات مضيئة عن الكنوز والوجهات والمعالم والتجارب السياحية عبر الأجنحة المتنوعة التي تنطلق في رحلة تفاعلية ملهمة نحو أجمل المنتجعات في البحر الأحمر، والمناطق التاريخية في مدينة الحِجر بمحافطة العُلا والدرعية التاريخية وغيرها، مسلطة الأضواء على التنوع الطبيعي والمناخي والثقافي والاجتماعي، كما استقبل المقهى السعودي ضيوفه احتفاء بعام القهوة السعودية.

 

آفاق جديدة

وصرح فهد حميد الدين الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة الهيئة السعودية للسياحة قائلاً: “تواصل الهيئة السعودية للسياحة حرصها مع شركائها على المشاركة في أهم الملتقيات والمعارض في قطاع السفر على المستوى الدولي؛ مثل معرض سوق السفر العالمي WTM في لندن؛ لفتح آفاق جديدة؛ وإبرام العديد من الاتفاقيات والشراكات مع كبرى الشركات الأوروبية والعالمية؛ لجذب شرائح أكبر من الأسواق ذات الأولوية”.

وأضاف: “تسعى الهيئة السعودية للسياحة؛ لدعم القطاع السياحي الخاص لتنمية الوجهة السعودية ورفع عدد الزيارات من داخل وخارج المملكة؛ بصفته شريكاً رئيسياً لمنظومة السياحة السعودية؛ في تنفيذ وإنجاح الباقات والبرامج؛ وتقديم تجارب سياحية ممتعة وسلسة وآمنة”.

و كانت السعودية حصدت العام الماضي 2021،  المركز الأول في قائمة الدول التي تصدرت اهتمام المستثمرين وقطاع الأعمال المشاركين في معرض السفر العالمي في لندن، وجاء ذلك في الاستطلاع الشامل الذي صدر عن الجهة المنظمة.”

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X