مواجهة مرتقبة بين منتخب السعودية وكوريا الجنوبية في كأس آسيا.. لمن ترجح الكفة؟
تابعونا على:

السعودية

مواجهة مرتقبة بين منتخب السعودية وكوريا الجنوبية في كأس آسيا.. لمن ترجّح الكفة؟

نشر

في

274 مشاهدة

مواجهة مرتقبة بين منتخب السعودية وكوريا الجنوبية في كأس آسيا.. لمن ترجّح الكفة؟

في إطار منافسات ثمن نهائي كأس آسيا لكرة القدم التي تقام حالياً في قطر، يستعد المنتخب السعودي لمواجهة قوية ضد نظيره الكوري الجنوبي على استاد المدينة التعليمية.

 

حيث يتطلع الأخضر السعودي حامل اللقب ثلاث مرات آخرها كان في 1996، لتجاوز عقبة المنتخب الكوري الجنوبي الذي يسعى للحصول على اللقب بعد غياب دام 64 عاماً.

تاريخ المواجهات بين منتخب السعودية وكوريا الجنوبية

في تاريخ المواجهات بين السعودية وكوريا الجنوبية ضمن بطولة كأس آسيا، سبق للأخضر الفوز مرتين والتعادل مرتين مع منتخب كوريا الجنوبية.

على الجانب الآخر، يمتلك المنتخب الكوري الجنوبي سجلآً تفوقياً على العموم، حيث حقق الفوز سبع مرات مقابل ستة انتصارات للسعودية وستة تعادلات.

ويأتي المنتخب السعودي إلى هذه المواجهة بعد تصدره مجموعته وتحقيق الفوز على عمان وقيرغيزستان وتعادل سلبي مع تايلاند.

وفي مباراة ودية أقيمت في سبتمبر 2023، تمكن الأخضر السعودي من الفوز على كوريا الجنوبية بهدف نظيف، ويأمل السعوديون في تكرار الفوز في مباراتهم المقبلة للتقدم إلى الأدوار اللاحقة في البطولة.

إحصائيات ومشاركات منتخب السعودية في كأس آسيا

وكان قد شارك منتخب السعودية خلال مشواره بكأس آسيا في 48 مباراة، فاز في 21 وتعادل 13 مرة وخسر في 14 مباراة، وسجل 69 هدفاً في تاريخها القاري، في حين استقبلت شباكه خلال الفترة نفسها 48 هدفاً.

كما لم يشارك منتخب الأخضر في أول 5 نسخ من بطولة كأس بسبب عدم تواجد منتخب السعودية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عطفاً على انسحابه من المشاركة في نسختي 1976 و1980.

X