السعودية: ماذا تعرف عن مجموعة بوتيك الفاخرة للضيافة؟
تابعونا على:

السعودية

السعودية: ماذا تعرف عن مجموعة بوتيك الفاخرة للضيافة؟

نشر

في

190 مشاهدة

السعودية: ماذا تعرف عن مجموعة بوتيك الفاخرة للضيافة؟

مجموعة بوتيك شركة ضيافة مملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة السعودي، تطور وتشغل القصور التاريخية والثقافية وتحولها إلى فنادق بوتيك فائقة الفخامة. 

 

أعلن عن إطلاقها ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، في 20 يناير 2022م. 

أعمال مجموعة بوتيك

تعمل مجموعة بوتيك على إعادة تأهيل القصور التاريخية والثقافية، وتهيئها لتصبح مكانًا يمزج بين ثقافة الضيافة التراثية والحياة العصرية في المملكة العربية السعودية، كما تعمل على تعزيز مكانة السعودية كوجهة سياحية وثقافية رائدة على الصعيد الإقليمي والدولي، وتسهم في تنمية الاقتصاد المحلي، وذلك بتنويع الفرص السياحية في السوق السعودي، بما يتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030.

المرحلة الأولى من مجموعة بوتيك

استهدفت المرحلة الأولى من مجموعة بوتيك تطوير ثلاث وجهات تاريخية، بالتعاون مع القطاع الخاص، هي: القصر الأحمر في مدينة الرياض الذي يضم 46 جناحًا و25 غرفةً، وقصْر طويق ويضم 40 جناحًا و56 فيلا، وقصر الحمراء في مدينة جدة ويحوي 33 جناحًا و44 فيلا.

وتقدم المجموعة خدماتها الأساسية ضمن فريق خدمة خاص مكون من مساعد شخصي، وموظف بروتوكول، وشيف خاص، لتقديم خدمات شخصية لكل ضيف على مدار الساعة، إضافةً إلى المطاعم العالمية، ومراكز استجمام.

تعاون المعهد الملكي للفنون التقليدية ومجموعة بوتيك  وقع المعهد الملكي للفنون التقليدية في 14 يونيو 2022م، مذكرة تفاهم مع مجموعة بوتيك، بهدف التعاون الاستراتيجي في تنفيذ عدد من المشاريع والخطط المشتركة، في مجال إظهار الهوية التراثية القديمة لمناطق السعودية من خلال الحرف التقليدية ومدلولاتها الزخرفية، والفنون التقليدية.

ويهدف التعاون إلى إعادة تقديم التراث بروح عصرية، مما يسهم في تنويع الفرص السياحية في السوق السعودي، وإبراز العمق التاريخي لهذه الفنون في فنادق مجموعة بوتيك، وتعزيز المحتوى المحلي، إلى جانب إشراك المجتمع من الحرفيين وطلاب المعاهد في المشاريع النوعية للفنادق، عبر دمج المنتجات الحرفية في تجربة النزلاء في مجموعة فنادق بوتيك، والمشاركة بتبادل الخبرات والمعلومات والدراسات الخاصة بالفنون التقليدية. 

استقطاب المواهب والاحتفاظ بها

تتوافق رؤية مجموعة بوتيك مع رؤية المملكة العربية السعودية التي قامت بإنشاء برامج متخصصة لتدريب الشباب والشابات في مجال الضيافة والسياحة. 

تقدم الشركة أيضًا برامج تدريبية متخصصة وعمليات توظيف للتأكد من أن موظفيها يتمتعون بالمعرفة والخبرة والعمل الدؤوب ويجسدون قيم البلد.

ولدعم هذا المسعى، عقدت مجموعة Boutique Group شراكة مع Sommet Education، الشركة الرائدة عالميًا في مجال التعليم والتدريب في مجال الضيافة. 

دمج الاستدامة

تعتبر الاستدامة ذات أهمية كبيرة لمجموعة بوتيك، فهو لا يتماشى مع الاهتمامات البيئية العالمية فحسب، بل يعكس أيضًا الإدارة المسؤولة للأصول الثقافية والطبيعية الفريدة التي تتشرف الشركة بتمثيلها.

 

وتنظر مجموعة بوتيك إلى الاستدامة باعتبارها جزءًا أساسيًا من رؤيتها والتزامها تجاه المجتمع والبيئة. 

و لدمج الممارسات المستدامة، تعمل مجموعة Boutique Group على مبادرات مختلفة، مثل تقليل استهلاك الطاقة، وتنفيذ برامج إدارة النفايات، وتوفير مصادر محلية لتقليل انبعاثات الكربون.

كما تهدف الشركة إلى تحقيق التوازن بين الفخامة والصداقة للبيئة، مما يضمن أن عملياتها تحترم البيئة والثقافة المحلية.

X