بـ 19 ميدالية منذ 2020.. السعودية تتصدر مسابقات الأولمبياد العلمية | أرابيسك لندن
تابعونا على:

إخترنا لكم

بـ 19 ميدالية منذ 2020.. السعودية تتصدر مسابقات الأولمبياد العلمية

نشر

في

126 مشاهدة

بـ 19 ميدالية منذ 2020.. السعودية تتصدر مسابقات الأولمبياد العلمية

منذ إطلاق رؤية السعودية 2030، يواصل السعوديون بثبات تموضعهم على قمم المسابقات العالمية الكبرى في المجالات العالمية، ويبرزون بشكل لافت على خارطة مسابقات الأولمبياد العلمية العالمية.

19 ميدالية في رصيد المملكة العربية السعودية

بحسب إحصائية حديثة، بلغ رصيد المملكة من جوائز الأولمبياد العالمية منذ بداية مشاركات المنتخب السعودي 2020، 19 ميدالية، من بينها ذهبيتان، و8 فضيات، و9 برونزيات.

اقرأ أيضًا: المؤتمر الدولي الخامس لعلوم الرياضة والنشاط البدني

المنتخب السعودي للفيزياء يفوز بثلاث ميداليات عالمية

آخر ما حصده المنتخب السعودي في أولمبياد شمال البلطيق للفيزياء، الذي يعد واحداً من المسابقات الإقليمية المهمة، التي بدأت في 1992، بالتعاون بين دولتي إستونيا وفنلندا، بهدف ترشيح الفرق المشاركة من الدولتين في الأولمبياد الدولي للفيزياء، ثم تطورت لتشارك فيها دول أكثر، وتصبح مسابقة إقليمية، يشارك فيها عدد من الدول.

وفاز المنتخب السعودي للفيزياء بثلاث ميداليات عالمية في دورته الـ 21، منها ميدالية ذهبية، وميداليتان فضيتان، من بين 104 طلاب وطالبات مثلوا 10 دول.

إذ فاز وسام آل قنبر، من إدارة تعليم الشرقية بميدالية ذهبية بعد استعداد مكثف، تلقى خلاله 2,600 ساعة تدريبية في (موهبة)، على يد نخبة من المدربين السعوديين والأجانب.

وحصل الطالب مازن الشخص، الصف الثاني الثانوي، من إدارة تعليم الأحساء، الذي تلقى 2,400 ساعة تدريبية، على ميدالية فضية.

كما حصل الطالب أحمد فضل الله، الصف الثالث الثانوي من إدارة تعليم مكة المكرمة، الذي تلقى 2,600 ساعة تدريبية على الميدالية الفضية.

وتتوج هذه الجوائز سلسلة الإنجازات العلمية في المسابقات الدولية التي تشارك فيها المملكة، وثمرة للجهود الشمولية والعلاقة التكاملية بين مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة)، ووزارة التعليم، وشركائهما الإستراتيجيين.

اقرأ أيضًا: سوق الرياضة السعودية يتجه نحو النمو المتسارع بحلول عام 2030

X