السفير المصري في لندن يستضيف بيت العائلية المصرية
تابعونا على:

بريطانيا

السفير المصري في لندن يستضيف بيت العائلية المصرية

نشر

في

1٬847 مشاهدة

السفير المصري في لندن يستضيف بيت العائلية المصرية

استقبل سفير مصر في المملكة المتحدة، شريف كامل، في مقر إقامته أعضاء مجلس إدارة بيت العائلة المصرية في لندن برئاسة مصطفى رجب. 

 

تضمن اللقاء نقاش عدة مواضيع حيوية بالنسبة تهم الوجود المصري فى بريطانيا، وكان من أهم المواضيع التي ناقشوها، عمل حملة لتنشيط السياحة في مصر، وإنشاء اتحاد شباب مصر في بريطانيا، وموضوعات أخرى كثيرة.

حيث استغرق اللقاء ساعتين استمع فيهم السفير المصري إلى كل ماتكلم فيه الأعضاء وما اقترحوه وقام بالرد على كل الاستفسارات وتدوين كل الطلبات التي وعد بالعمل على دراسة كيفية التعامل معها.

كما حضر اللقاء كل من جلال دردير، ماجدة صقر، شنوده شلبي، عمرو محب، عاطف علي ، سعيد عيطة ، جيهان الحسيني ونسرين علي ، وناقش محافظ أسيوط مع أمين بيت العائلة المصرية استئناف الحوار الوطني.

وفي ختام اللقاء شكر أعضاء مجلس إدارة بيت العائلة المصرية في لندن السفير، شريف كامل، على كرم الضيافة وسعة صدره وتأكيدهم لمساندتهم للقيادة السياسية فى مصر وسط هذه الظروف الصعبة التى يمر بها العالم أجمع.

وتعود فكرة تأسيس بيت العائلة المصرية إلى عام 2011 حينما زار شيخ الأزهر، قداسة البابا شنوده الثالث، لتقديم العزاء له فى شهداء كنيسة القديسين، وعرض شيخ الأزهر الفكرة على قداسته ولقيت ترحيباً منه، وبدأ التنفيذ الفعلي لتحقيقها، وتم تأسيس بيت العائلة المصرية وصدر قرار رئيس مجلس الوزراء عام 2011.

وقع الاختيار على أن تكون مشيخة الأزهر في مصر مقراً له ويترأس شيخ الأزهر ستة أشهر وقداسة البابا ستة أشهر، ويضم بيت العائلة فى عضويته، ممثلي الطوائف المسيحية وعلماء الأزهر في مصر وعدداً من الخبراء والمتخصصين، ويعين لـبيت العائلة أمين عام وأمين عام مساعد.

ومن أهم أهداف إنشاء بيت العائلة المصرية العمل بجانب مؤسسات الدولة على حفظ القيم ونشر السلام والدفاع عن حقوق الإنسان، وتأكيد المواطنة والعمل معاً من أجل مستقبل أفضل، الحفاظ على نسيج وطني واحد لأبناء مصر وعلى الشخصية المصرية وصيانة هويتها.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X