السلالة البرازيلية "المثيرة للقلق" تصل إلى المملكة المتحدة، ومخاوف حول استجابتها للقاح كوفيد-19
تابعونا على:

أخبار لندن

السلالة البرازيلية “المثيرة للقلق” تصل إلى المملكة المتحدة، ومخاوف حول استجابتها للقاح كوفيد-19

نشر

في

1٬766 مشاهدة

السلالة البرازيلية "المثيرة للقلق" تصل إلى المملكة المتحدة، ومخاوف حول استجابتها للقاح كوفيد-19

اكتشاف السلالة البرازيلية  “المثيرة للقلق” من فيروس كوفيد-19 لأول مرة في المملكة المتحدة. حيث سُجلت ثلاث حالات في إنجلترا وثلاث حالات منفصلة في اسكتلندا.

في إنجلترا، لا يزال المسؤولون يحاولون تعقب أحد أولئك الذين ثبتت إصابتهم بالمتغير الجديد.

وقالت الحكومة الاسكتلندية أن السكان الاسكتلنديين الثلاثة سافروا جواً إلى شمال شرق اسكتلندا قادمين من البرازيل عبر باريس ولندن.

يعتقد الخبراء أن هذه السلالة (P1) – الذي اكتُشفت لأول مرة عند المسافرين إلى اليابان من ماناوس شمال البرازيل في يناير – قد تكون أكثر عدوى.

هناك أيضاً مخاوف من أن اللقاحات قد لا تكون فعالة ضدها – لكن البروفيسور ستيفن بويس من خدمة الصحة الوطنية في إنجلترا قال أن اللقاحات يمكن “تكييفها بسرعة”.

قالت الدكتورة سوزان هوبكنز ، من الصحة العامة في إنجلترا (PHE) أن المملكة المتحدة كانت أكثر تقدماً من العديد من البلدان الأخرى في تحديد المتغيرات والطفرات وبالتالي قادرة على التصرف بسرعة.

السلالة البرازيلية في إنكلترا

في إنجلترا، كانت أول حالتين من نفس المنزل في جنوب جلوسيسترشاير (Gloucestershire) بعد عودة شخص من البرازيل في 10 شباط فبراير – قبل خمسة أيام من دخول قانون الحجر الصحي للفنادق حيز التنفيذ.

كما خضع شخصان آخران للاختبار في نفس المنزل منذ ذلك الحين وحصلا على نتيجة إيجابية، لكن الاختبارات لا تزال جارية للتحقق مما إذا كانت السلالة نفسها، لذلك لم تُضمن هذه الإصابات في إجمالي المملكة المتحدة البالغ ستة.

كما قالت الصحة العامة في إنجلترا أن المسؤولون يتعقبون الآن الركاب الذين كانوا على نفس الرحلة من ساو باولو إلى هيثرو عبر زيورخ.

الحالة الثالثة التي تحددت في إنجلترا ليست مرتبطة بالحالتين الأخريين ولا يزال مكان ذلك الشخص غير معروف. حيث قالت الصحة العامة في إنجلترا أن الشخص لم يكمل بطاقة تسجيل الاختبار الخاصة به، لذا فإن تفاصيل المتابعة غير متوفرة.

يطلب المسؤولون من أي شخص أجرى الاختبار في 12 أو 13 شباط فبراير ولم يحصل على نتيجة أو لديه بطاقة تسجيل اختبار غير مكتملة التقدم فوراً عن طريق الاتصال بالرقم 119.

في الوقت نفسه، تتكثف الاختبارات جنوب جلوسيسترشاير – في ضواحي بريستول (Bristol) – حيث أُرسلت دعوات للأشخاص الذين يعيشون في خمس مناطق ذات رمز بريدي مختلف لإجراء الاختبار حتى لو لم تكن لديهم أعراض.

تقع الرموز البريدية ضمن برادلي ستوك (Bradley Stoke) وباتشواي (Patchway) وليتل ستوك (Little Stoke).

فيما يتعلق بالحالات في اسكتلندا، قالت الحكومة أن الأشخاص الثلاثة قد ثبتت إصابتهم أثناء عزلهم لأنفسهم.

جاري حالياً الاتصال بالركاب الآخرين الذين كانوا على نفس الرحلة من لندن إلى أبردين (Aberdeen).

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X