الشارقة ضيف شرف معرض لندن الدولي للكتاب 2020 في مارس المقبل
تابعونا على:

أخبار لندن

الشارقة ضيف شرف معرض لندن الدولي للكتاب 2020 في مارس المقبل

نشر

في

822 مشاهدة

الشارقة ضيف شرف معرض لندن الدولي للكتاب 2020 في مارس المقبل

ينطلق معرض لندن الدولي للكتاب 2020 خلال شهر مارس المقبل في مركز أولمبيا للمعارض.

وستتوج بريطانيا إمارة الشارقة ضيف شرف في فعاليات المعرض، كما ستحتفي بالمشروع الثقافي لعضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي.

وتشارك الشارقة في المعرض بجناح خاص تحت إشراف هيئة الشارقة للكتاب، وسيتم من خلاله عرض الإنتاجات الأدبية والإبداعية الثقافية لـ22 مؤسسة إماراتية.

وسيجتمع ضمن فعاليات المعرض 12 كاتباً وفناناً إماراتياً في حوار مفتوح مع نظرائهم البريطانيين، لاستعراض الركائز التي قام عليها المشروع المعرفي والإنساني لحاكم الشارقة.

كما سيقدمون 7 جلسات فكرية نقاشية وأمسيات شعرية ومنتديات أدبية ومسابقات في الترجمة إلى العربية، وسيتوقفون عند ملامح الشعر العربي والإماراتي والرواية، بالإضافة إلى تأكيد الهوية والتراث الشعبي الإماراتي.

وقد أشار رئيس هيئة الشارقة للكتاب أحمد بن ركاض العامري إلى أن اختيار الشارقة ضيفاً لمعرض لندن الدولي للكتاب يدل على تقدير المشروع الحضاري لحاكم الشارقة، والاحتفاء برؤيته ورسالته التي تدعو إلى فتح آفاق الحوار والتواصل البناء عبر بوابتي الإبداع والمعرفة مع كافة ثقافات العالم.

ومن جانبه أبدى مدير معرض لندن الدولي للكتاب ترحيبه بنخبة الأدباء الإماراتيين المشاركين في المعرض، موجهاً الشكر لشركاء المعرض في المجلس الثقافي البريطاني وهيئة الشارقة للكتاب على تعاونهم في وضع برنامج غني يجسد دور المعرض في فتح أبواب الحوار الثقافي مع دول العالم.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X